الى

شعبة شؤون الطبابة : انتشار (16) مفرزة طبية في داخل الصحن الشريف وخارجه

كشفت شعبة شؤون الطبابة في العتبة العبّاسية المُقدّسة عن وجود (16) مفرزة طبيّة داخل الصحن الشريف لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام) وخارجه .

وقال المدير الاداري للشعبة عادل سعد جهاد " نشرنا (16) مفرزة طبيّة في داخل الصحن الطاهر وخارجه تعمل على مُعالجة الحالات البسيطة والمتوسطة كما أنّها تقدّم العناية اللّازمة للحالات الصعبة، ثمَّ إحالتها إلى المستشفى بواسطة فرق الإخلاء الطبي المُتواجدة في العتبة العبّاسية المُقدّسة وحولها والبالغ عددها (500) عنصر " .

وأضاف جهاد أنّ " المفارز المُنتشرة عددها (4) مفارز داخل الصحن الشريف، و(8) مفارز خارجه إلى جانب وجود سيارة إنعاش مُتنقلة ومركزين للطوارئ إضافةً إلى مستشفى ميداني تابع للحشد الشعبي فضلاً عن (15) سيارة إسعاف ".
relatedinner
وفيما يخصّ أعداد المتطوعين من الملاكات الطبيّة وفرق الإخلاء، بيّن مدير إدارة الشعبة " لدينا (365) متطوعاً من الرجال و(400) متطوعةً من الملاكات النسوية الطبيّة ومن اختصاصات مُختلفة" ، مُضيفاً إنّ " الملاكات الطبيّة المُتطوعة جاءت من دوائر حكومية، أما متطوعو فرق الإنقاذ فقد أوفدتهم مؤسسة الإمام الحسن (عليه السلام) في البصرة" .

وبخصوص التعاون مع الجانب الحكومي فأوضح جهاد " العمل يجري بالتنسيق وتحت إشراف دائرة صحة كربلاء ودائرة العمليات والخدمات الطبيّة الطارئة في وزارة الصحة " .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: