الى

جمعيّةُ كشّافة الكفيل تفتتحُ موكبَها الثقافيّ العالميّ السادس

افتتحتْ جمعيّةُ كشّافة الكفيل مساء اليوم السبت موكبَها الثقافيّ العالميّ السادس، على طريق (يا حسين) محور النجف – كربلاء.

شهد الافتتاح حضور عددٍ من أعضاء مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة ورؤساء أقسامها، واستُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم شنّف بها المسامع قارئُ العتبة العبّاسية المقدّسة ليث العبيدي، أعقبتها قراءةُ سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق ثمّ عزف النشيد الوطنيّ العراقيّ وأنشودة العتبة المقدّسة (لحن الإباء).

بعد ذلك ألقى مسؤولُ مفوّضية التخطيط والتدريب والتطوير الدكتور زمان الكناني كلمةَ جمعيّة كشّافة الكفيل، التي جاء فيها "نحن لسنا في مرحلةٍ عابرةٍ من التاريخ، بل هي صورةٌ متكاملة لتجسيد الصراع بين الحقّ والباطل، بكلّ أشكاله وتجسّداته ومصاديقه المعاصرة".

وأضاف "من هنا كان البناء في برامج الكشّافة يتمحور حول هذا العمل وحول هذه العقيدة، فالصراع بين الحقّ والباطل هذه العقيدةُ الحسينيّة النابضة بالطاقة والأمل؛ لكي يتحوّل طريق الأربعين إلى طريق البناء والتحصين والتطوير، لنصنع أمّةَ الحضارة الأخلاقيّة والإنسانيّة وهي نفسها أمّة الظهور المقدّس".

relatedinner

وتابع الكناني "حرصت جمعيّةُ كشّافة الكفيل في الأعوام الثمانية الماضية وما زالت، على العمل برؤى المرجعيّة الدينيّة العُليا وما يصدر عنها من تعليماتٍ ووصايا في خطب الجمعة المباركة، وترجمة تلك المضامين إلى عشرات البرامج النوعيّة والتخصّصية والمخيّمات الكشفيّة على مدار العام".

وأوضح "طموحنا المستقبليّ أن يتحوّل هذا الموكب الثقافيّ العالميّ، إلى شارعٍ للفكر والثقافة الحسينيّة يحتوي مئة موكبٍ ثقافيّ، ليتحوّل شارع الأربعين إلى ثقافيٍّ من جهة وخدميٍّ من جهةٍ أخرى".

ولفَتَ الكناني في كلمته إلى أنّ "مشروع الموكب الثقافيّ انطلَقَ من رحم التحدّيات التي تعصف بالشباب، وتهدّد منظومة القِيَم عندهم وهويّتهم الثقافيّة، التي باتَ من أهمّ أركانها الدينُ الإسلاميّ بمنظوماته العقائديّة والسلوكيّة، لذلك تبنّى الموكبُ الثقافيّ تحمّل هذه الخطورة".

ومن جانبه قال مسوؤل شعبة الطفولة والناشئة السيد حسنين فاروق ان "الموكب الثقافي تضمن عدة محطات منها محطة الفتية ومحطة التربية الاسرية ومحطات اخرى متنوعة، مشيرا الى وجود فقرات متوعة تخللها الموكب الثقافي منها فقرات دينية وتربوية وتعليمية، فضلا عن اضافة فقرة جديدة في هذه السنة هي فقرة الحكواتي وهي عبارة عن نقل وسرد لقصص فيها عبرة وذكر لحوادث عاشرواء الحسين (عليه السلام)".

وبين ان "الهدف من البرنامج هو لتوعية الزائر الكريم لاداء مراسيم زيارة الاربعين بصورة متكاملة".

توجّه الحضورُ بعدها لافتتاح المحطّات الخاصّة بالموكب وهي (محطّة اللّغات، محطّة الإدارة، محطّة التربية الأُسريّة، محطّة الفتية).

وينضوي هذا الموكب ضمن برنامج التطوير الحسينيّ الشامل، الذي تتبنّاه جمعيّةُ كشّافة الكفيل التابعة لشعبة الطفولة والناشئة، في قسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: