الى

تعرّفْ عليها.. عطورٌ خاصّة لمرقد أبي الفضل (عليه السلام)

تنشرُ ملاكاتُ قسم رعاية الصحن الشريف في العتبة العبّاسية المقدّسة جملةً من العطور الخاصّة بمرقد المولى أبي الفضل (عليه السلام) خلال فترة زيارة الأربعين.

وقال معاونُ رئيس القسم السيّد زين العابدين عدنان القريشي، إنّ "ملاكات القسم أعدّت برنامجاً متكاملاً لنشر العطور والبخور في طرقٍ متعدّدة، منها نصب أجهزة تعطيرٍ في دافعات التبريد لتكوين خليطٍ من الهواء البارد والمعطّر، إضافةً إلى نصب أجهزةٍ في أركان الصحن والحرم الشريفَيْن، فضلاً عن نشر فرقةِ تعطيرٍ جوّالة بين الزائرين وعند الأبواب الرئيسيّة للحرم الشريف".

وأضاف "لأوّل مرّةٍ في هذه الزيارة يتمّ استخدام مادّةٍ عطريّة خاصّة من الباودر، لتعطير وتعفير سجّاد الصحن والحرم الشريفَيْن، كما تقوم ملاكاتنا بالاهتمام المباشر بقضيّة البخور من خلال نصب مباخر ثابتة كبيرة وصغيرة، في أرجاء العتبة المقدّسة وأروقتها، مع الاستمرار بعمليّات التبخير اليدويّ".

وأكّد القريشي أنّ "جميع العطور المستخدمة في العتبة العبّاسية المقدّسة هي عطورٌ طبيعيّة من الأعواد والورود الطبيعيّة، ولا تشكّل حساسيّةً لكلّ مَنْ يستنشقها وتتلاءم مع قدسيّة المكان".

وبحسب القريشي فإنّ "عمليّات التعطير والتبخير تشمل كذلك أرضيّة الحرم والسجّاد والجدران، إضافةً إلى شبّاك المرقد الطاهر، وإنّ جميع أعمال التعطير تكون إمّا بأجهزة تعطيرٍ خاصّة أو بصورةٍ يدويّة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: