الى

قسم الشعائر: نجحنا بتسيير المواكب الحسينية المشاركة في زيارة الاربعين

أعلن قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الإسلامي عن نجاح خطّته الخاصّة بتسيير دخول المواكب الحسينيّة المشاركة في مراسيم احياء زيارة الاربعين.

وقال رئيس القسم التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية السيد عقيل الياسري إنّ "المواكب الحُسينيّة بدأت دخولها من العارضة الرئيسية لشارع قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) ومروراُ بساحة ما بين الحرمين وختامها في مرقد أبي الفضل العباس (عليه السلام)، مُبيناً أنّ كلّ موكب نزل حسب الوقت المُحدّد له بداية بمواكب الضعن والزنجيل وأخيراً مواكب عزاء اللطم والتي استمرّت لمدّة خمسة أيّام".

وأضاف أنّ " الزيارة هذا العام شهدت زيادة في أعداد المواكب المشاركة في مراسم الأربعين؛ نتيجة عدم مشاركتها في العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا، لافتاً إلى أنّ ملاكات القسم كانت حاضرة لخدمة أصحاب المواكب الحسينيّة وتسيير حركتها خلال ايّام الزيارة".

وأكّد ألياسري على "نجاح خطّة القسم بتسيير حركة المواكب المُعزية وبمساندة باقي أقسام العتبة المُقدّسة".

أمّا بخصوص مشاركة المواكب العربية والأجنبية فقد شهد هذا العام زيادة في أعدادها ونزولها بمواكب موحدة مثل موكب البحرين وموكب السعودية فضلاً عن المواكب المنفردة التي نأمل أن تكون موحدة في السنة القادمة وفقاً لرئيس القسم".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: