الى

استمراراً لإحياء موسم العزاء الفاطمي: العتبة العباسية المقدسة تستقبل موكباً عزائياً طلابياً من محافظة البصرة..

جانب من الموكب
ضمن سلسلة مواكب العزاء الفاطمي استقبلت العتبة العباسية المقدسة صباح اليوم الخميس (25جمادى الأولى 1435هـ) الموافق لـ(27آذار 2014م) موكبَ عزاءٍ طلابيّ من محافظة البصرة (قضاء المدينة)، ومن طلبة الإعداديات المهنية فيها تحديداً.
الموكب الذي شارك فيه -إضافة للطلبة- الكادر التدريسي كانت بداية انطلاقته من المكتبة المركزية باتّجاه صحن الإمام الحسين(عليه السلام) ليعقد هناك مجلسَ عزاءٍ ومن ثمّ يكمل مسيرته صوب مرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام) لتكون خاتمته بمجلس عزائي آخر.
حناجر المُعزّين صدحت بهتافات الولاء والعزاء لإمامهم صاحب العصر والزمان(عليه السلام) بهذه المناسبة الأليمة، سائلين الله تعالى في الوقت نفسه أن يحفظ بلدهم العراق من كلّ شرّ.
رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية وهي الجهة المنسّقة لهذا الموكب الحاج رياض نعمة السلمان بيّن من جانبه لشبكة الكفيل: "جرت العادة سنوياً أن تشارك مواكب من محافظات العراق ومن الأقضية والنواحي، واليوم كانت هناك مشاركة من قبل طلبة الإعداديات المهنية في محافظة البصرة بمناسبة الأيام الفاطمية، حيث ضمّ هذا الموكب حوالي 200 طالب تقريباً مع عددٍ من الأساتذة، حيث كان قدومهم الى كربلاء بضيافة العتبة العباسية المقدسة".
مُضيفاً: "إن الهدف من هذه المواكب العزائية الطلابية -إضافة لإحياء شعيرة- هو لغرس مبادئ أهل البيت (عليهم السلام) من خلال إحياء هذه المناسبة الأليمة، وبثّ روح المحبة وترسيخها في أفكار ونفوس هؤلاء الشباب، والعمل على توظيف قدراتهم بالاتجاه الصحيح لأنّهم رصيدنا في المستقبل ونتمنى إن شاء الله أن نوفّق بعملنا لخدمة النبي(صلّى الله عليه وآله) وأهل بيته الأطهار".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: