الى

لأول مرة.. نشاطات العتبة العباسية المقدسة على خارطةِ الأُمَمِ المُتَّحِدَةِ لأهداف التنمية المستدامة

عزَّزَتِ العتبةُ العباسيةُ المقدسةُ من حضورِهَا على خارطةِ الجمعيةِ العامةِ للأُمَمِ المُتَّحِدَةِ لأهداف التنمية المستدامة (2020 – 2030) SDG، بعدَ أن أنجزَت أغلبَ الأهدافِ وأهمّها في زيارة الاربعين.

وقال مديرُ مركزِ الفهرسَةِ ونُظمِ المعلومَاتِ الأستاذ حسنين الموسوي "أُدرجت أنشطة وفعاليات العتبة المقدسة المقدمة للزائرين خلال زيارة الأربعين كون معضمها متلائم مع أهداف التنمية المستدامة وهذا ما عزز حضورها في آخر تحديث للخارطة لأوّل مرّة".

وأضاف مدير المركز التابع لقسمِ الشؤونِ الفكريَّةِ والثَّقافِيَّةِ والمشرفُ على هذا المِلَفِ المنفذ بالتعاون مع قسم الاعلام وقسم التطوير والتنمية المستدامة، إنَّ "الأُمَمَ المُتحدَةِ أعلنت عن مجموعةً من المُؤسساتِ التي حَقَّقَت تَقَدُّماً لأهدافِ التنميةِ المُستدَامَةِ كُلِّ مُدَّةٍ ولأنَّ العتبةَ العباسيةَ المقدسةَ حَقَّقَتْ تَقَدُّماً واضحاً وملموساً في الأَهدافِ فقد أُدرِجَتْ ضمن الخارطةِ وافردت له مساحةً خاصةً". للاطلاع عليه اضغط هنا

وتصدَّرَت العتبة العباسية مؤسساتِ العِراقِ التي تعمل بهذا الجانبِ كافة وفقاً للموسوي، مشيراً الى إنها وُضِعت على الموقعِ الإلكتروني للخارطة بناءً على ما قدمتْهُ، في ضوءِ آخرِ تحديثٍ وإحصائيةٍ له التي تأطرت بأنشطة الأربعين".

وضَمَّنَت العتبةَ العباسيةَ المقدسةَ هذه الأهدافَ في صُلْبِ رؤيتِهَا وطموحاتِهَا المستقبليةِ، وجعلتْهَا جزءاً أساسيّاً في أجنداتِها 2030، وأُدرجت أهدافِ التنميةِ المُستَدَامَةِ ضمن استراتيجياتِ التنميةِ لها.

وأشار الموسوي إلى أنّ "العمل جاء بناءً على جُهد لجنةٍ تعمَلُ على تحقيقِ هذِه الأهدافِ والتعريفِ بها وجعلِهَا خارطةَ طريقٍ لعملِ الأَقسامِ فضلاً عن مسؤوليةِ تنفيذِ أهدافِ التنميةِ المُستَدَامَةِ ورصدِ التَّقَدُّمِ المُحرَزِ بشأنِهَا، ورفعِ التقاريرِ الدوريةِ عن إنجازاتِها، بالإضافة إلى بناءِ خطةِ عملٍ شاملةٍ وضمانِ مواءَمَةِ هذِهِ الأهدافِ مع أَولَوِيَّاتِ التنميةِ لِمشَاريع العتبةِ المقدسة".

وللأطلاع على ملف العتبة اضغط هنا
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: