الى

وحدةُ التشجير والزينة تُجري حملةٌ لتنظيف وإدامة نخيل ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن

شرعتْ ملاكاتُ وحدة التشجير والزينة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بحملتها الموسميّة لتنظيف وإدامة وجني ثمار نخيلات ما بينَ الحرمَيْن الشريفَيْن.

وقال مسؤولُ الوحدة التابعة لقسم ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن المهندس حاتم عبد الكريم، إنّ "ملاكاتنا تواظب على الاعتناء بالنخيل والحفاظ على نضارته، بواسطة السقي والتسميد الموسميّ بالموادّ الكيميائيّة والعضويّة، فضلاً عن مكافحة الأمراض والآفات الحشريّة".

وأضاف أنّ "آليّة الإدامة تمرّ بأربع مراحل، الأولى تنظيفها وتعكيسها، والمرحلة الثانية التلقيح، والثالثة تدلية الثمار إلى الأسفل، أما الأخيرة فهي مرحلة جني الثمار وتوزيعها على الزائرين وبعض المواكب، حيث يتمّ وضعها في علبٍ حافظةٍ شفّافة، وتحمل لاصقاً يحمل عبارة (تمور ما بين الحرمَيْن - توزّع مجاناً)".

وأوضح عبد الكريم أنّ "أهمّ ما يميّز منطقة بين الحرمَيْن الشريفَيْن هو وجود النخيل، الذي يمثّل رمزاً للعطاء والشموخ والثبات في هذه المنطقة المباركة".

وبحسب مسؤول الوحدة فإنّ "عدد النخيل الموجود في المنطقة يبلغ (56) نخلةً، لترمز بذلك إلى عدد سنوات عمر الإمام الحسين(عليه السلام)"، مبيّناً أنّ "نخيل المنطقة يتوزّع على أربعة خطوطٍ يحتوي كلّ خطّ على (14) نخلة، لتمثّل عدد المعصومين الأربعة عشر".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: