الى

مدارس الكفيل الدينيّة النسويّة تقيمُ دورةً مكثّفةً لملاكاتها حول طرائق التدريس

أقامت شعبةُ مدارس الكفيل الدينيّة النسويّة بالتعاون مع قسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، دورةً مكثّفةً حول طرائق التدريس للملاكات التابعة لها.

وقالت مسؤولةُ الشعبة السيّدة بشرى الكناني، إنّ "الدورة شاركت فيها ما يقرب من (120) مدرسةً من مدارسنا، وقد بدأت في يوم الخميس (٢٩/ ٩/٢٠٢٢) وستستمرّ لمدّة ثلاثة أيّام، حيث تُلقي فيها المتدرّباتُ مجموعةً من المحاضرات العلميّة، عن كيفيّة استخدام أساليب التعليم النشط الحديثة، للنهوض بواقع التعليم وتفعيل دور الطالب داخل الصفّ، وإدخال أساليب جديدة للتعلّم".

وأضافت "تضمّنت الدورة مجموعةً من المحاضرات، منها محاضرة للدكتور حسن الجذيلي بعنوان (فلسفة التعلّم البنائيّ)، تحدّث فيها عن فلسفة التعلّم النشط ونظريّات التعلّم وبعض الاستراتيجيّات، ومنها الكفّ النشطة ومثلّث الاستماع، أعقبتها محاضرةُ الأستاذ أحمد حميد عطوان بعنوان (استراتيجيّات تحسين الذاكرة) وتحدّث فيها عن تطوير وتحسين الذاكرة، واستدعاء واسترجاع المعلومات من خلال عدّة استراتيجيّات علميّة".

وتابعت الكناني "من ضمن سلسلة المحاضرات كانت محاضرة الدكتور عادل عبد مجيد خضير بعنوان (الأخطاء اللغويّة الشائعة)، حيث تهدف هذه المحاضرة إلى تمكين المتدرّبة من اللّغة العربيّة بشقَّيْها النطق والكتابة".

وفي الختام قدّمت الدكتورة زهراء رؤوف جواد الموسويّ محاضرةً بعنوان (الاختبارات التحصيليّة وطرق إعدادها)، حيث تحدّثت فيها عن أهمّية الاختبارات واعتبارها واحدةً من أهمّ وسائل التقويم المتنوّعة، التي تعمل على قياس مستوى تحصيل الطلبة، وكيفيّة العمل على ضوئها لتحسين وتطوير العمليّة التربويّة والتعليميّة، وفقا لمسؤولةُ الشعبة ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: