الى

مركزُ الدّراسات والمراجعة يقيمُ ندوةً فكريّة في مدينة الكاظميّة المقدّسة

أقام مركزُ الدراسات والمراجعة العلميّة التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة، ندوةً فكريّةً في مدينة الكاظميّة المقدّسة في العاصمة بغداد، بعنوان (أهمّية المحافظة على الشعائر الدينيّة).

وتطرّق المحاضِرُ حسن الجوادي في ندوته ،التي شهدت حضورا من النخب والشباب البغداديّ الفاعل في الساحة الثقافيّة، إلى مجموعةٍ من النقاط الأساسيّة المهمّة، منها تثبيت معالم الهويّة الدينيّة وغرسها في نفوس الناشئة، وهذه مسؤوليّة الآباء تجاه الأبناء، فضلاً عن السعي لتعزيز حضور الأبناء والجيل الصاعد إلى مجالس العزاء، وغرس المفاهيم الحسينيّة في نفوسهم.

وجاء في الندوة أيضاً التركيزُ على ضرورة توعية المجتمع بأهمّية الهويّة الدينيّة في هذا الظرف، الذي يشهد تصاعداً نحو الاطروحات المادّية المعاصرة.

وأكّد الجوادي على أهمّية مراجعة الأفكار والمتبنّيات بين فترةٍ وأخرى، والحذر من الانخراط في الاطروحات المضلّلة التي تنتشر بين آونةٍ وأخرى.

ويسعى مركز الدّراسات والمراجعة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، إلى تعزيز ثقافة القراءة والحوار والاطّلاع على كلّ الأفكار الرصينة، التي تتعلّق بدراسة الدين الحنيف وما جاء عن أهل بيت رسول الله من علمٍ وفير، للاستفادة منها في الحياة اليوميّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: