الى

مركز تراث الجنوب يصدر كتابَه الثاني

أصدر مركز تراث الجنوب التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية، كتابه الثاني بعنوان: (مهدي القرشي 1900-1980.. حياته ونتاجه الفكري)، من تأليف الدكتور حيدر علي العكيلي.

وقال مدير المركز التابع للعتبة العباسية المقدسة الدكتور حسين علي الشرهاني ان "الكتاب الذي جيء به إلى المركز من قِبل مؤلِّفه الدكتور حيدر علي العكيلي، يمثّل دراسةً معمقةً عن رجلٍ من رجالات المرجعية الدينية، الذي جمع بين فضيلتي العلم والعمل الرسالي، وتستلهم منه حقيقة الثراء المعرفي والثقافي الذي يؤديه ارتباط المجتمع بالقدوة والأسوة الحسنة، وما يمكن أن تحققه إذا ما تماهت بالمجتمع وعايشته ونزلت إلى واقعه ولم تنفصل عنه".

وأضاف ان "الرموز الدينية بلا مواربة في طليعة الشخصيات المؤثرة في المجتمع الجنوبي، الذي طالما اعتاد الالتفاف حول مرجعياته الدينية في النجف الأشرف، والتماهي مع توجيهاتها ورؤاها وحراكها المجتمعي، وتاريخه الحديث والمعاصر حافل بالشواهد الحية على هذا التشاكل والتماهي في أحلك الظروف وأقساها".

relatedinner

وبين الشرهاني ان "وحدة الدراسات في المركز أخذت على عاتقها مهمّة قراءة هذه الدراسة، وتقويمها علميًّا وفكريًّا، وسجلت العديد من الملاحظات العلمية والمنهجية على متنها وهوامشها، ثم أجرت العديد من التعديلات على أصلها وأعادت الكثير من صياغاتها وعناوينها، وترتيب أفكارها وتبويبها وتنظيمها من التقديم والتأخير".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: