شبكة الكفيل العالمية
الى

مع بدء الحملة الإعلانية للمرشِّحين لانتخابات البرلمان فإنّ المرجعية الدينية العليا قد أعلنت بأنّها لا تدعم أي قائمة من القوائم المرشِّحة..

السيد السيستاني
أعلنت المرجعية الدينية العليا بأنها لا تدعم أي قائمة من القوائم المرشَّحة للانتخابات البرلمانية المقبلة والمزمع عقدها في الـ(30 من نيسان 2014م)، وأي شخص يقول خلاف ذلك فهو إمّا اشتباهٌ أو وهمٌ أو كذب..
جاء ذلك على لسان ممثّلها السيد أحمد الصافي خلال خطبة الجمعة الماضية (26جمادى الأولى 1435هـ) الموافق لـ(28آذار 2014م) في الصحن الحسيني الشريف وهذا نصّه: (المرجعية الدينية العليا المتمثّلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني لا تدعم أي قائمة من القوائم، وأي شيء خلاف ذلك فهو إمّا اشتباهٌ أو وهمٌ أو كذب، وهذا إعلانٌ واضحٌ وصريحٌ من المرجعية لا يقبل التأويل، وأي شخصٍ يتكلّم خلاف ذلك فكلامُه لا اعتبار له).
وأكّد على ضرورة الحضور الفاعل والمشاركة الكبيرة في الانتخابات القادمة، لأنّها طريق مهم من أجل تغيير الوضع الراهن.
مشدّداً على المواطنين السعي للتغيير ضمن القنوات القانونية الدستورية وهي حقٌّ لهم يجب أن يمارسوه، وليس من الصحيح أن يُترك هذا الحق, وإنّ المبرّرات التي تحول دون الذهاب للانتخابات هي مبرّرات غير مقبولة؛ لأنّ بعض الحقوق إذا ذهبتْ لا تعود.
وأوضح الصافي: "وهذا التوضيح يأتي ردّاً على الأسئلة التي طُرحت في الآونة الأخيرة وظهرت مجموعة من الدعاوى، ومفادها أنّ المرجعية الدينية العليا هل تدعم قائمة معينة أو لا؟".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: