الى

تراث المعارف.. تطبيق إلكتروني يخص التراث الإسلامي

أطلقَ قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة، تطبيقه الإلكتروني الموسوم (تراث المعارف)؛ تزامنًا مع حلول ذكرى المولد النبويّ الشريف.

وقال رئيس القسم الشيخ عمار الهلالي للمركز الخبري، إن "هذا التطبيق هو المرآة العاكسة للموقع الإلكتروني الخاص بالقسم، مع فارق بسيط في التبويبات الرئيسة والفرعية؛ إذ يتضمّن ستة أبواب رئيسة، هي: (أخبار المعارف، المكتبة التُراثيّة، علماؤنا، مسابقات تُراثيّة وصور المعارف)"، مبيناً أن "التطبيق تمت برمجته في معهد الكفيل لتقنية المعلومات".

وأضاف الهلالي، "بدأنا منذ سنوات عديدة، التركيز على الإعلام الإلكتروني، في إيصال التراث الإسلامي إلى المجتمع، ونشره في ربوع المعمورة، فقمنا بإنشاء موقع إلكتروني ضخم، وهو عبارة عن شبكة معرفية متكاملة".

وأوضح، "كذلك قمنا بإنشاء عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعيّ؛ لتكون نافذة أخرى لتراثنا الإسلامي، فنحن وجدنا ضرورة ملحة للتعامل مع هذا التراث رقمياً، واستثمار الأدوات والتقنيات الحديثة في إحيائه، وقد أطلقنا اليوم تطبيقنا الإلكتروني الجديد (تراث المعارف)، بتصميم رائع وبرمجة حديثةٍ على نظام الأندرويد".

وبيّن رئيس القسم "لدينا مشاريع مستقبليّة قريبة لتطوير هذه المنظومة وتنميتها، وزيادة رقعة الانتفاع منها؛ لتشمل مختلف الشرائح المجتمعيّة، فضلاً عن مشاريع مهمّة لرقمنةِ التُراثِ المخطوط وفهرسته إلكترونيًا".

لتحميل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: