الى

شعبة الخطابة الحسينية النسوية تنظم سلسلة دورات حول مضامين كتاب (نهج البلاغة)

نظّمت شعبة الخطابة الحسينية النسوية وبالتعاون مع قسم التطوير والتنمية المستدامة في العتبة العباسية المقدسة، دورة حول مضامين كتاب نهج البلاغة للإمام علي(عليه السلام)، لعددٍ من الملاكات العاملة في الشعبة النسوية.

وقالت مسؤولة الشعبة السيّدة تغريد التميمي إن "الدورة التي يقدمها الحافظ لنهج البلاغة الشيخ هاني الربيعي، هي جزء من سلسلة دورات تنظمها الشعبة لملاكات العتبة العباسية المقدّسة النسوية، وقد توسّمت هذه الدورة بهذا العنوان تبعاً لمحاور عديدة اقتُبِست من هذا السفر الخالد، بالشرح والتبيان اللغوي لمصطلحاته ومضامينه الأخلاقية".

واضافت "قسمت الدورة على مجموعتين، الأولى انضمّت لها الحافظات، والثانية بصفة مستمعات، وبعد مضي (14) محاضرةً تكون هناك حلقة اختبار مكونة من (10) حافظات، وذلك لأجل الوقوف على مدى استيعاب ما قدم للمشتركات في هذه الدورة".

وبيّنت التميمي أنّ "الدورة تُقام يوم الخميس من كل أسبوع، في القاعة المركزية لمركز الصديقة الطاهرة (عليها السلام) للأنشطة النسوية في كربلاء، وتستمر الدورة إلى حين انتقاء نخبة نسوية يمكنها القيام بنشر قيم نهج البلاغة اجتماعياً، وتطويعه في كلّ ميادين الحياة عقيدةً وسلوكًا".

وبحسب مسؤولة الشعبة فإن: الهدف من إقامة هذه السلسلة من الدورات هو إكساب المشتركات القيمة العالية من الرقي في التعامل، والبلاغة والفصاحة، والتأثير في الحياة والعمل، لما يحتويه النهج من لغة فاعلة للموعظة، إضافةً إلى السعي لتوسيع قاعدة حفظة النهج، واستثماره في مشاريع التثقيف والتوعية، التي تقيمها العتبة المقدّسة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: