الى

قسم الصيانة والإنشاءات الهندسية: نعمل وفق خطط متكاملة لتأمين احتياج العتبة وأقسامها من الطاقة الكهربائية

يعمل قسم الصيانة والإنشاءات الهندسية في العتبة العباسية المقدسة من خلال شعبة الكهرباء التابعة له، على تأمين الاحتياج الكافي من الطاقة الكهربائية للعتبة المقدسة وأقسامها كافة.

وقال مسؤول الشعبة المهندس حسن محمد عباس "نتعامل مع كل أقسام العتبة المقدسة، بالإضافة إلى أداء المهمة الرئيسية المتمثلة بتشغيل إنارة الصحن الشريف وصيانتها، وكذلك متابعة الإنارة الليلة وأوقات تشغيلها".

وأضاف "نعتمد برنامجاً يحتوي على خطة صيفية وأخرى شتوية، الخطة الصيفية تتمثل بتهيئة المراوح التي تعمل بمنظومة الرذاذ، والتي نصبت في السنوات السابقة في المناطق المحيطة بالعتبة المقدسة، وكذلك في هذا الصيف قمنا بنصب مراوح إضافية ومضخات للتبريد في شارع الجمهورية".

وتابع "فيما يخص الخطة الشتوية تمّت تهيئة الدوائر الكهربائية للمدافئ المنتشرة في الصحن ومداخل العتبة والكيشوانيات، وكذلك وضع قواطع سريعة الفصل لفصلها في حال حدوث حرائق، ومن ضمن الاستعدادات لهذا الفصل جهزنا غطاسات كهربائية أوتوماتيكية ضخمة، للتعامل مع مياه الأمطار المتوقع هطولها".

وبين عباس أن "العتبة العباسية أنشأت محطة كهربائية في منطقة الروضتين، تقوم بتزويد العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بسبعة خطوط طوارئ من الكهرباء لكل عتبة، ويتم استلامها من المحافظة بنظام (33 KVI) ثمّ يتم تحويلها لنظام (11 KVI) لسد الحاجة، وعند انقطاع الكهرباء يعتمد على هذه المحطة".

ولتلافي حدوث أي إطفاء للتيار الكهربائي تمّت تهيئة بوردات احتياطية، وتحويل ما يقارب 200 سليكتر إلى بوردات التشغيل اليدوي، لإطفاء وتشغيل الكهرباء حسب الحاجة في الأماكن التي تشهد أعمال ترميم مثلاً، كما أن المرحلة المقبلة ستشهد استخدام منظومات حديثة تواكب التطور الحاصل في مجال الكهرباء في العالم، وفقاً لعباس".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: