الى

نحو القمر.. منهج تربوي متكامل اعتمدته مجموعة العميد التعليمية لمستوى رياض الأطفال

تعتمد مجموعة العميد التعليمية التابعة الى قسم التربية والتعليم العالي، على منهج متكامل تحت مسمّى (نحو القمر)، خُصّص ليناسب مستوى رياض الأطفال وذلك وفق رؤية علمية متقدمة.

وقال المعاون التربوي للقسم التابع للعتبة العباسية المقدسة الدكتور حسن داخل كريم "نسعى إلى تقديم مستوى من التعليم بجودة عالية وفائقة، باعتماد منظومة متكاملة تبدأ من مستوى رياض الأطفال الذي يضم ثلاث مراحل، منها المرحلة التأهيلية ومرحلة الروضة والمرحلة التمهيدية".

وأضاف "اعتمدنا منهجاً كان خلاصة مجموعة من الخبرات المتكاملة، التي تعمل جميعها على تكامل شخصية المتعلم منذ المستوى الأول، لأننا ندرك إدراكاً عميقاً أن التعليم الحقيقي يبدأ من المراحل المبكرة الأولى للمتعلم، وصعوداً إلى المراحل المتقدمة الجامعية".

وتابع "في هذا العام الدراسي وضعنا خطةً جديدة وتطويرية تضمنت تحديث المناهج وتطوير الخبرات وتحديثها، فضلاً عن إضافة مجموعة من الأنشطة الجديدة ومزيداً من الألعاب".

وبين كريم "في هذه المرحلة نركز بصورة أساسية على إعطاء المهارات الحياتية والشخصية، التي تؤهّل المتعلم لدخول المرحلة الابتدائية بكل ثقة، من خلال مراحل التأهيل النفسي والعلمي والمهاري".
relatedinner
وأوضح "لدينا فرق متخصصة في التربية الخاصة بمرحلة الرياض تعمل على اكتشاف المواهب، فضلاً عن تركيزها على معالجة مؤشرات وبوادر التأخر الدراسي منذ المرحلة المبكّرة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: