شبكة الكفيل العالمية
الى

المباشرة بأعمال تبديل سجاد الصحن الشريف لمرقد أبي الفضل العباس(عليه السلام) وبمساحة أكثر من (6000م2)..

السجاد
شرع قسم رعاية الحرم التابع للعتبة العباسية المقدسة بفرش أكثر من (6000 م2) من السجّاد الجديد في الصحن الشريف لأبي الفضل العباس(عليه السلام)، ويأتي هذا العمل ضمن الجهود الكبيرة التي يبذلها منتسبو القسم المذكور؛ من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام من خلال القيام بأعمال التنظيف وترتيب أماكن الصلاة وفرش السجاد، حيث باشرت كوادر القسم يوم أمس الأثنين (7جمادى الآخرة 1435هـ) الموافق لـ(7نيسان 2014م) بعملية تبديل السجاد للصحن الشريف مستخدمة في ذلك سجاداً من النوع الفاخر ذا شكلٍ واحد من أجل إضفاء نوع من الجمالية يليق بهذا المكان المقدس، هذا ما تحدّث به لشبكة الكفيل معاون رئيس قسم رعاية الحرم السيد محمد هادي محمد.
وأضاف: "تم شراء (1000 سجادة) بأبعاد ( 3م × 2م) ذات منشأ إيراني مجهّزة من شركة (بامجال)، وهي شركة رائدة في صناعة السجاد عالمياً، حيث تمتاز صناعتها بمتانة وسباكة عالية الجودة".
مبيّناً: "أنّ استخدام هذا الحجم من السجّاد يأتي بالنظر لسهولة رفعه وغسله في حالة اتساخه أو رفعه لأي غرض آخر كدخول المواكب الحسينية أو غيرها، كما يغطّي هذا السجاد أرضية الصحن الشريف بالكامل، حيث باشرنا يوم أمس بفرش السجاد في جهة باب القبلة والعمل مستمر في فرش الصحن الشريف بالكامل".
وأضاف: "كذلك تمّ استيراد عشرين سجادة قياس (10م × 1,5م) حيث تمّ وضعها على بعض مداخل الصحن الشريف، ويعتبر هذا السجاد من النوع الفاخر الذي يتميّز بمتانته وبلونه الأحمر البرّاق ويعود السبب في عدم وضعه على جميع المداخل نظراً لوجود أعمال بناء".
مبيّناً: "سيتمّ في الأيام القليلة القادمة وصول السجاد الخاص بالحرم المقدس، حيث ستكون قياسات السجاد أكبر وهو من صنع نفس الشركة، وتأتي هذه الأعمال في إطار السعي الدؤوب والمتواصل من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين".
ومن الجدير بالذكر أنّ العتبة العباسية المقدسة تقوم باستمرار بعملية تبديل السجاد نظراً لتهالك السجاد الموجود في الصحن الشريف ولتوافد الأعداد الكبيرة من الزائرين على المرقد الطاهر خصوصاً في أيام الزيارات المليونية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: