الى

جامعة العميد توقّع اتفاقية تعاون مشترك مع شبكة أعضاء وزملاء الكلية الملكية للأطباء/ لندن – العراق

وقعت كلية الطب في جامعة العميد التابعة للعتبة العباسية المقدسة اتفاقية تعاون علمي مشترك، مع شبكة أعضاء وزملاء الكلية الملكية للأطباء/ لندن - العراق، بعد إقرارها من قبل نائب رئيس الكلية البريطانية الملكية في لندن.

وتمّ توقيع الاتفاقية بحضور كل من رئيس جامعة العميد الأستاذ الدكتور مؤيد الغزالي والأستاذ الدكتور رحيم مهدي عميد كلية الطب، فيما مثل شبكة أعضاء الكلية الملكية للأطباء رئيسها الأستاذ الدكتور هلال بهجت الصفار.

وتُعد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها على مستوى كليات الطب العراقية، إذ تعتبر الكلية الآن مؤسسة عضو في هذه الشبكة، ولها أهداف واضحة ومحددة تتمثل بتعزيز وتطوير قدرات الطلبة والكوادر التدريسية في مجال التعليم الطبي، ورفد الكلية بالكوادر التدريسية الساندة بجميع الاختصاصات من داخل العراق وخارجه، والمساعدة والدعم في مجال استكمال ملف اعتمادية كلية الطب بالإضافة إلى مجال البحث العلمي المشترك.

عقب ذلك أُقيمت حصة تدريبية حول تخطيط القلب الكهربائي، الذي يقدّم لأول مرة في كليات الطب العراقية بهذه الصورة، والتي شملت التطبيق العملي والنظري لمجموعةٍ من طلبة المرحلة السادسة في كلية الطب في جامعة العميد، بوجود نخبة من الأساتذة الاختصاص في هذا المجال جرى تقديمه على مدى يومٍ كامل.

وحاضَرَ فيها ايضا كل من الأستاذ الدكتور هلال بهجت الصفار رئيس شبكة أعضاء وزملاء الكلية الملكية للأطباء/ لندن – العراق، والسادة أعضاء الشبكة وهم الدكتور شاكر محمود محمد والدكتورة آمال نوري المراياتي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: