الى

حاملين رسائل الأمل والتفاؤل.. طلبة جامعة العميد يستنهضون همم محاربي السرطان

زار طلبة كلية طب الأسنان في جامعة العميد بالاشتراك مع فريق (بصمة فكر) الطلابي الأطفال المصابين بمرض السرطان في مستشفى الإمام الحسن (عليه السلام) في كربلاء المقدسة.

وقال م.م زيدون كريم جبر الأحمد من قسم الارشاد النفسي في الجامعة، "بإشراف القسم، زار طلبة المرحلة الثانية في كلية طب الأسنان قسم الأورام السرطانية (أطفال محاربي السرطان)، بهدف تقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم في ظل أجواء تُعدّ استثنائية للأطفال المرضى".

وأضاف، "قدّم الطلبة الدعم النفسي المناسب للأطفال عن طريق التفاعل الاجتماعي معهم بالحديث واللعب ورسم الأشكال الجميلة على وجوههم وتقديم مجموعة من الوجبات الغذائية الصحية والهدايا والألعاب المتنوعة التي ساهمت بشكل ملفت في زرع الابتسامة على شفاه الأطفال وذويهم".

وتابع "قُدّمت مجموعة من المواد والأجهزة المهمة التي كان القسم بحاجة ماسّة لها والتي تستخدم بشكل يومي من قبل الملاكات الطبية في المستشفى المذكور فضلاً عن الأطفال وذويهم".

وبيّن الأحمد، "جاءت هذه الزيارة بغية تبديد ساعات الألم التي تمر ببطء على هؤلاء الشريحة ومنحهم فسحة من الوقت للترفيه عنهم ورسم البهجة على وجوههم والتخفيف من معاناتهم بالبسمة والأمل والتفاؤل كعلاج نفسي لمحاربة المرض".

وأوضح " نُظّمت هذه المبادرة بجهود استثنائية من قبل طلبة المرحلة الثانية في كلية طب الأسنان الذين بادروا وبكل اخلاص لجمع التبرعات المادية اللازمة لإنجاح هذه المبادرة وهذا ما يعكس الشعور الإنساني النبيل لديهم وتحملهم المسؤولية تجاه خدمة شريحة مهمة من شرائح المجتمع".

وأكّد الأحمد أنّ "قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة العميد وضمن خطته السنوية لهذا العام يتطلع إلى دعم المزيد من المبادرات الإنسانية المهمة التي يسعى لتقديمها الطلبة خدمة للمجتمع فضلاً عن تحويل هذه الأعمال التطوعية كجزء من الثقافة السائدة في محيط طلبة جامعتنا الأعزاء".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: