الى

انعقاد الاجتماع التحضيري للورشة العلمية الخاصة بظاهرة الطلاق

عقدت جمعية العميد العلمية والفكرية وبالتعاون مع مركز الثقافة الأسرية في العتبة العباسية المقدسة، الاجتماع التحضيري لإقامة الورشة العلمية الخاصة بظاهرة الطلاق.

وقال رئيس قسم الدراسات المجتمعية في الجمعية الأستاذ الدكتور محمد حسن الجابري، إن "عقد هذا الاجتماع يأتي من أجل التحضير لانعقاد الورشة العلمية الخاصة بظاهرة الطلاق، وإيجاد الوسائل الناجعة لمعالجتها، وأصل فكرة الورشة هو الوصول إلى أوراق بحثية ومشاريع عمل تطبّق على أرض الواقع".

وأضاف "تم الاتفاق على تحديد السقف الزمني لانعقاد الورشة خلال الأشهر القادمة من هذه السنة"، لافتاً إلى أن "هذا الاجتماع يأتي من أجل الوقوف على الأسباب، وإيجاد الحلول المناسبة للحدّ من ظاهرة الطلاق، التي أدت إلى تفكك الترابط الأسري بشكل خطير، ممّا يؤثر على الأسرة بشكل خاص والمجتمع بشكل عام".

من جهته بين مدير شعبة الشرطة المجتمعية في كربلاء المقدسة المقدم الدكتور علاء عزيز كريم الغزالي، أن "الاجتماع قدم معلومات قيمة ومهمة وكيف تتم معالجتها، عن طريق شجرة المشاكل وكيفية التعامل مع جذور هذه المشكلة وأسبابها".

وأضاف "تضمن الاجتماع مجموعة من المقترحات والحلول لمعالجة ظاهرة الطلاق؛ لكونها مشكلة حساسة تؤثر على المجتمع بشكل عام، وجدنا من الضروري أن تكون هناك حلول عملية يُمكن تطبيقها للحد من مخاطر هذه الظاهرة".

وشارك في الاجتماع ممثلين عن مديرية شعبة الشرطة المجتمعية في كربلاء ومحكمة استئناف كربلاء المقدسة، وقسم تمكين المرأة في محافظة كربلاء المقدسة، اضافة الى مركز الثقافة الاسرية في العتبة العباسية المقدسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: