الى

في رحاب جامعة بغداد.. قسم العلاقات العامّة ينظّم مهرجان الصدّيقة الكبرى الثامن

نظّم قسم العلاقات العامّة في العتبة العباسية المقدسة وبالتعاون مع كلّيتي التربية والعلوم للبنات في جامعة بغداد مهرجان الصديقة الكبرى (عليها السلام) السنوي الثامن.

وقال ممثل العتبة المقدسة الدكتور أحمد الشيخ في كلمة له إنّ "المهرجان يسعى إلى ما هو أبعد وأعمق، وذلك بالسعي لمزج الرؤى الدينية والحوزوية مع الرؤى الأكاديمية بغية الخلوص بالمضامين الفكرية والأخلاقية والثقافية التي جسدتها السيّدة الزهراء (عليها السلام)". لقراءة نص الكلمة.

وأضاف أنّ "العتبة العباسية المقدسة تسعى جاهدة لاستثمار هذه المناسبات الدينية من أجل بلورة خطاب إنساني علمي ومنهجي، لاسيما في الجامعات والمعاهد الأكاديمية، هذا الخطاب يستهدف الطالب والطالبة فيها لتحصينهم من مؤثرات الخطاب الشيطاني الذي تقوده قوى الشر في العالم مستفيدة من امتلاكها المال والتكنولوجيا الحديثة والسطوة الإعلامية والدعائية والعسكرية".

وشهد المهرجان ايضا كلمة لرئيس جامعة بغداد الدكتور منير السعدي تحدث فيها عن عظمة الزهراء (عليها السلام) وقال "نحن ننجمع اليوم ببركة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) التي تمثل أنموذجا يقتدى به لا شك وهي أقرب الناس إلى رسول الله محمد (صل الله عليه وسلم)، إذ كانت تحضر معه في المناسبات ولازمته حتى في معركة الخندق، ومن الضروري أن نهتدي برسول الله وبفاطمة الزهراء وبالأمام علي (عليهم السلام) ونتزين بأخلاقهم".

ويستمرّ المهرجان لثلاثة أيام يشهد خلاله عدداً من الفعاليات منها بحثاً أكاديمياً عن السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) يلقيه السيد عدنان جلوخان، ومعارض للكتب يقيمها قسم الشؤون الفكرية والثقافية وقسم شؤون المعارف الاسلامية والانسانية ومصورات متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات، ومحطّات فتية الكفيل الثقافية الخاصّة بطلبة الجامعات العراقية، وفقرات شعرية وتواشيح دينية، ومسابقة الصديقة الكبرى الثقافية، وندوات حوارية ثقافية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: