الى

بحضور السيد الصافي.. قسم الشؤون الفكرية يطلق تطبيق موسوعة طبقات أعلام الشيعة

أطلق قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، ومن خلال مركز احياء التراث التابع له تطبيق موسوعة (طبقات أعلام الشيعة) للعلامة الشيخ اغا بزرك الطهراني، وذلك بحضور المتوليّ الشرعي للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي.

وقال رئيس القسم السيد عقيل الياسري "بهدف احياء تراث اهل البيت (عليهم السلام) وتراث علمائنا الاعلام سعى مركز احياء التراث الى نشر هذه الموسوعة واتاحتها للباحثين الكترونياً من خلال تطبيق موسوعة طبقات اعلام الشيعة الذي يتيح مهمة اخذ النصوص والمعلومات من قبل الباحثين لإغناء بحوثهم العلمية والحوزوية ".

وأضاف أنّ "هذا التطبيق ليس الأول الذي يطلقه المركز، بل ستتبعه تطبيقات أخرى لرفد الساحة التراثية والعلمية والادبية بجميع ما ألّف من قبل علمائنا وإعادة احيائه ونشره بين المهتمين".
relatedinner
من جانبه بين مدير مركز احياء التراث السيد محمد الوكيل إنّ "هذه الموسوعة تُعدّ من أهمّ الموسوعات التراثية وأوسعها وأعمقها التي أُلّفت في باب التراجم لعلماء الطائفة الامامية، إذ حصد الشيخ اغا بزرك الطهراني خلال سنوات عمره كلّ ما يتعلق بعلماء الطائفة من القرن الرابع الى القرن الرابع عشر الهجري، مبيناً "عمدنا الى تنضيد الموسوعة المتكونة من (17) مجلداً والتي تهدف الى تعريف العالم بتراث علماء الطائفة الامامية ونشر التراث العلمي الإسلامي مع بيان الجوانب المتعدّدة في كل عالم والجهود المبذولة لإخراج هذا التراث وبالقدر الهائل من المعلومات والبيانات من العلوم المختلفة ".

وتتكون الموسوعة من ثلاثة نسخ، النسخة الأولى منها قابلة للنسخ والبحث والمشاركة، وأمّا النسخة الثانية فكانت بصيغة pdf، وكانت النسخة الأخيرة بخط المؤلف وفقاً للوكيل.

وبين مدير مركز الكفيل لتقنية المعلومات السيد سامر الصافي" اُنجِزَ تطبيق موسوعة طبقات اعلام الشيعة لصالح مركز احياء التراث الذي سوف يسهل من عملية البحث في إيجاد المعلومات بالسرعة الممكنة بالنسبة للباحثين وهو متوفر على أجهزة الاندرويد وايواس" موضحاً " كنا حريصين على ان يكون التطبيق بأحدث الطرق البرمجية من ناحية التصميم والشكل، كذلك يحتوي على العديد من الأبواب وقد كان التركيز على جانب البحث الذي يسهل من عملية إيجاد المعلومات التي يحتاجها الباحث".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: