الى

وزير الزراعة: لمشاريع العتبة العبّاسية فائدة كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني

أكد وزير الزراعة السيد عباس جبر العلياوي، على أهمية مشاريع العتبة العباسية المقدسة، في دعم الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال زيارته للعتبة العباسية اليوم الخميس، وإجرائه جولةً في عددٍ من مشاريعها برفقة محافظ كربلاء السيّد نصيف جاسم الخطابي، وعدد من مسؤولي العتبة المقدسة.

وقال العلياوي في تصريحٍ للمركز الخبري، إنّنا "نبارك للإخوة في العتبة المقدسة على هذه المشاريع القائمة في كربلاء، التي تنعكس إيجاباً على كلّ بلدنا العزيز، فهي تمثل واحدةً من التجارب الناجحة التي يُحتذى بها".

وأضاف "تأتي زيارتنا لهذه المشاريع لما لها من أهمية كبيرة في دعم عددٍ من القطّاعات المختلفة، سواء من خلال إنتاج الأسمدة التي تمثّل عصب العملية الزراعية، وهذه المهمّة التي تتولّاها شركة خير الجود لتكنولوجيا الصناعة والزراعة، أو من خلال العمل الكبير الذي يُقدّم في المشاريع الأُخَر".

وتابع السيد الوزير "هذه المشاريع لها فائدة كبيرة في دعم الاقتصاد العراقي، فهي توفّر فرص العمل وتوفّر عدداً من المنتجات الأساسية، خصوصاً أن العالم اليوم يشهد تحدّياتٍ كبيرة متمثّلة بالحروب والمشاكل السياسية وغيرها من الأمور، وبالتالي فإن تأمين البلد لمستلزماته الأساسية واحدة من أهمّ المهام التي تؤدّيها المؤسسات".

وأبدى العلياوي استعداد وزارته للتعاون مع العتبة العباسية المقدسة، بغية الارتقاء بالواقع الزراعيّ في البلاد، مؤكداً دعمه لمشاريعها.

relatedinner
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: