الى

العتبة العباسية المقدسة تعقد المؤتمر العشائري الأول

عقد قسم العلاقات العامة في العتبة العباسية، السبت، المؤتمر العشائري الأول، تحت شعار: (وحدة الصف والعمل وفق توجيهات المرجعية الرشيدة).

وأقيم المؤتمر على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) في العتبة العباسية المقدسة، بحضور السيّد محافظ كربلاء وشخصيات حكومية وعشائرية، فضلاً عن عددٍ من مسؤولي العتبة المقدسة.

وتضمن المؤتمر كلمة للعتبة العباسية المقدسة ألقاها أمينها العام السيّد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، وأكد فيها أن "القاعدة الأولية في الإسلام هي التعارف والتعاون وتبادل الخبرات، فلا ينبغي التقاطع والتحارب بل يجب السلام والوئام"، لقراءة الكلمة.

وشهد المؤتمر كلمةً لمحافظ كربلاء السيّد نصيف جاسم الخطابي، بين خلالها أن "العشائر سجّلت موقفاً تاريخياً بنصرتها للعراق بعد فتوى المرجعية الدينية"، لقراءة الكلمة.

من جانبه شدّد مسؤول شعبة الخطابة للتبليغ الحسيني في العتبة العباسية، الشيخ عبد الصاحب الطائي في كلمة له على أهمية الرجوع إلى الشريعة الإسلامية في حلّ النزاعات، مشدداً على عدم اللجوء إلى العنف المنافي للقيم الدينية والإسلامية، والذي يبث الرعب في نفوس الآمنين، عاداً ذلك أمراً مرفوضاً من قبل جميع الحكماء والعقلاء وعليهم التصدّي لذلك.

من جهته أوضح مدير شؤون العشائر في وزارة الداخلية اللواء ناصر النوري، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر، أن "المنظومة العشائرية هي جزء من المنظومة الأمنية، وسند لأبناء الأجهزة الأمنية بصنوفها كافة"، لقراءة الكلمة.

واختُتم المؤتمر بفتح باب الحوار بين المشاركين حول ضرورة الالتزام بالشرع والقانون، في حلّ النزاعات العشائرية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: