الى

المجمع العلمي يطلق الموسم العلمي لبرنامج (يبلِّغون) بدورته الثانية

أطلق المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة، الموسم العلمي لبرنامج (يبلِّغون) بدورته الثانية لإعداد المبلِّغين.

ويشرف على هذا المشروع معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمجمع.

وقال مدير المعهد السيد مهند الميالي إن "البرنامج يتضمن محاضرات تخصصية لإعداد المبلِّغين علمياً وقرآنياً، قبل إرسالهم في مهامّ تبليغية تشمل عدد من محافظات البلد، مبينا ان البرنامج ينقسم الى موسمين، أحدهما علمي وقد انطلق بإقامة ورش ومحاضرات في مجال علوم القرآن الكريم وعلم النفس والاجتماع والأدب، وكانت المحاضرة الأولى فيه إرشادية للمبلِّغين تناولت أهمّ مقوّمات المبلِّغ".

وأضاف أن "الموسم الثاني من البرنامج يختص بالجوانب الفنية للمبلِّغ، ويحاضر فيه عددٌ من خطباء المنبر الحسيني المعروفين بهذا الفن".

وياتي برنامج (يبلِّغون) ضمن المشروع القرآني لطلبة العلوم الدينية، الذي أطلق في شهر رمضان من العام الماضي، واستهدف أربع محافظات هي (البصرة، ميسان، ذي قار، واسط) وفقاً للميالي، لافتاً إلى أنه "يتضمن إرسال مبلِّغين من طلبة الحوزة العلمية لإلقاء محاضرات قرآنية، لإيجاد حلول ناجعة للمشكلات الفكرية والاجتماعية والأخلاقية والأسرية المعاصرة".

وبحسب مدير المعهد فان : البرنامج تضمن إرسال ثلاثين مبلِّغاً بنسخة العام الماضي منه، ومن المقرّر زيادة العدد في العام الجاري، وذلك لشمول محافظات جديدة وعدد من الدول الأفريقية".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: