الى

قسم الإعلام يختتم دورة الشارة الخشبية لتأهيل القادة

اختتم قسم الإعلام في العتبة العباسية المقدسة دورة الشارة الخشبية بمشاركة 40 متدرِّباً.

وأقيمت الدورة من قِبل وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جمعيّة كشافة الكفيل التابعة للقسم.

وقال مسؤول مفوّضية التخطيط والتدريب والتطوير في الجمعية الدكتور زمان الكناني، إن "دورة (الشارة الخشبية) التي استمرّت لمدّة سبعة أيام، أقيمت بإشراف وتدريب جمعية الكشّافة العراقية/ مجلس كشّافة ومرشدات العراق، ونخبة من قادة التدريب الدوليّين".

relatedinner

وأضاف أن "الدورة تستهدف بالمستوى الأوّل التأهيل القيادي لمرحلة الكشافة من (12 – 15) عاماً، لما تحظى هذه المرحلة العمرية الحسّاسة باهتمامٍ كبير، من قِبل المراكز العالمية والمنظّمات العربية والدولية"، موضحاً "أن هذه المرحلة أُسِّست لها مناهج خاصة لتخريج مدرِّبين يهتمون بهذه الفئة".

وتناولت المناهج بحسب للكناني "جميع ما ينفع الشاب في هذه المرحلة، من الجوانب البدنية والذهنية والحركية والنفسية والتربوية، بالإضافة إلى الأخلاقية، وتمكّن الشباب خلالها من الحركة واللعب والاحتكاك في الرحلات الخلوية والمخيمات الكشفية التي تعتمد مبدأ الاعتماد على النفس".

من جهته أوضح المفوض الدوليّ لكشّافة العراق عبد الكريم حنون، أن المشاركين تلقوا خلال مدّة الفعالية، العديد من المحاضرات العلمية والنظرية، التي من شأنها تأهيلهم كقادة كشفيّين لقيادة الفرق الكشفية بشكلٍ نموذجيّ صحيح، سواء في منتديات الشباب أو وزارة التربية ووزارة الشباب.

المخرجات تكون باحتضان البنين والبنات في هذه الدورات، لما تمثّله من أهمية وللحاجة لمثل هكذا نشاطات تربوية تقدّم كلّ ما هو نافع وجديد للعائلة والمدرسة ودورها الإيجابيّ في المجتمع، وفقاً لحنون.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: