الى

لطالبات جامعة كربلاء.. شعبة التوجيه الديني تقيمُ محاضرةً فكرية

أقامت شعبة التوجيه الديني النسوية في العتبة العباسية، محاضرةً فكرية بمناسبة ذكرى ولادة السيدة زينب(عليها السلام)، لطالبات الأقسام الداخلية في جامعة كربلاء.

المحاضرة جاءت بالتعاون مع مركز الثقافة الأسرية ضمن برنامج الشعبة الأسبوعي (عَبَقْ زينبي)، وحملت عنوان (خطوات نحو السعادة).

وقالت مسؤولة شعبة التوجيه الديني السيّدة عذراء الشامي، إن "استثمار المناسبات الدينية وإقامة برامج التثقيف النفسيّ له عدة اعتبارات، أهمّها الجوانب الدينية والنفسية والاجتماعية والتربوية من أجل رسم خارطةٍ لدور المرأة المسلمة الفاعلة في المجتمع، وبما أنّ السيدة زينب(عليها السلام) هي سيدة الإنجازات، التي لم تدّخر جهداً ولا فكراً في سبيل الرقي بجميع النواحي، التي نحتاجها اليوم في جميع مفاصل الحياة الدنيوية والعبادية، دار الحديث حولها لتعزيز المعرفة الواعية بدورها (عليها السلام)، وقراءة مواقفها وتحويلها إلى طاقةٍ محرّكة وفاعلة في بناء مجتمعٍ رصين وقويّ".
relatedinner
وتضمّن البرنامج عدداً من الفعاليات التفاعلية أبرزها مسابقة (سليلة الولاية)، بالإضافة إلى تكريم الطالبات المشاركات في برامج الشعبة الدينية والتوعوية.

ورسم برنامج "معًا لنرتقي" رؤيته المستقبلية لرفع مستوى أداء البرامج الدينية والتربوية والأخلاقية والمجتمعية؛ من أجل بناء نموذج رائد على مستوى الجامعات المحلّية للمرأة، والاهتمام بالإنسان من جميع جوانبه، وإعداد رسالة لتحريك مجتمع الجامعة وشركائهم، نحو تغيير الأفضل مجتمعياً وأكاديمياً ومهنياً، بحسب الشامي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: