الى

في مجال إحياء التراث الكربلائيّ وحفظه.. تفاصيل حول عمل قسم شؤون المعارف في التأليف والتدقيق

يعمل مركز تراث كربلاء التابع لقسم شؤون المعارف الإسلامية في العتبة العباسية، من خلال إحدى وحداته على التأليف والتدقيق، والتمحيص لجميع البحوث والكتب.

relatedinner

وقال مسؤول وحدة الدراسات في المركز الدكتور عمار الخــزاعي، إن الوحدة ترعى العديد من المشاريع الآنية والمستقبلية، ومنها الاستمرار في استقبال البحوث وتدقيقها من قبل مختصّين لنشرها في مجلة تراث كربلاء المـحكّمة، المعتمدة لأغراض الترقية العلمية والتي تُعدّ إحدى إصدارات الوحدة.

وأضاف "تعمل الوحدة على تأليف الكتب، ومن المعوّل أن تقوم بإصدار كتابٍ كلّ سنة؛ لإغناء المكتبة التراثية الإسلامية وسدّ الثغرات التي لـم تُملأ بالمعرفة".

وأشار إلى أن الوحدة "يقع على عاتقها كشف نتاجات العلماء المغمورين، عن طريق إقامة الورشات والندوات والمؤتمرات التي تدرس وتسلّط النور عليهم وعلى أعمالهم، وتقدّم المصادر الخاصّة بهم، وتعود بالتاريخ إلى فتراتٍ مظلمة كالقرن العاشر الهجري، والبحث عن الحركة الدينية في تلك الفترة، وقد تمكّنّا بالتعاون مع بقية وحدات المركز من إخراج كتاب (علماء الحائر في القرن العاشر الهجري)، الذي يضمّ مجموعةً كبيرةً من المؤلَّفات في ذلك القرن".

ويختصّ مركز تراث كربلاء بإحياء التراث الكربلائي وحفظه تحقيقًا وتأليفًا وفهرسةً وإعلامًا، ونجح في إصدار عشرات الإصدارات المهمّة، وأقام العديد من الندوات التخصّصية والورش العملية، وفقاً للخزاعي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: