الى

ما أنواع الأحجار الكريمة التي ستزيّن الكسوة الجديدة لضريح أبي الفضل العباس (عليه السلام)؟

كشف رئيس لجنة أبي الفضل العباس(عليه السلام) من الكويت، المتخصّصة بإكساء الأضرحة الشريفة وهي الجهة المتبرّعة بالكسوة السيّد عباس هاشم آل بوشقة الموسوي، عن أنواع الأحجار الكريمة والذهب المستخدَم في الكسوة الجديدة للضريح الطاهر.

وقال الموسوي إن "الأحجار الكريمة المستخدمة في الكسوة هي العقيق اليماني الأسلمي، والياقوت، والزبرجد، واللؤلؤ، والزفير، والسترين، وأحجار سواروفسكي، والكريستال للحاشية".

وأضاف "استخدمنا (5 كغم) من الذهب الخالص و(8 كغم) من الفضة النقية، وأشرفنا على اختيار تصاميمها وأشكالها المختلفة، مع الصائغ عباس ظاهر من لبنان".

relatedinner

وتابع الموسوي "تزيّن البردة 16 ركناً من الذهب وتحمل ألقاب المولى أبي الفضل العباس(عليه السلام)، في كلّ جهةٍ منها أربعة أركان وهذه نقلة فنية جديدة، وكذلك وجود شلالات بكف العباس (عليه السلام) من الجهات الأربع، مع قبليات من الذهب لألقابه منقوشة على الدرّ النجفي تزيّن الكسوة من جهة الرأس والقدم الشريف".

وتُجرى استعداداتٌ موسّعة لنصب الكسوة الجديدة لضريح المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام) التي اكتمل العمل بها، بعد جهودٍ استمرّت لثلاث سنوات في دول مصر ولبنان وسوريا وفرنسا والكويت.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: