الى

ضمن مشروعه القرآني.. المجمع العلمي يطلق برامج دينية ومعرفية في جامعة واسط

أطلق المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة برامج دينية ومعرفية ضمن مشروعه القرآني الخاص بطلبة الجامعات والمعاهد.

في هذا السياق نظّم معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمجمع برامج معرفية ودينية متعدّدة في جامعة واسط.

وقال مسؤول وحدة النشاطات القرآنية في المعهد زيد مدوحي الرماحي: إنّ "أحد هذه البرامج إطلاق تطبيق (لحياتي) لأول مرة في جامعة واسط وبعد ذلك يطلق في جامعات النجف الأشرف خلال الأيام المقبلة"، مبيناً أنّ "التطبيق يتضمّن نوافذ عدّة تنفتح على خيارات متعدّدة لكلّ خيار هناك آية وحكمة من القرآن والسنة المطهرة".

relatedinner

وأضاف "كما أطلقت حملة إعلانية للتعريف بالمسابقة القرآنية الكتبية لطلبة الجامعات والمعاهد في عموم المحافظات، تتضمن أربعين سؤالاً قرآنيا"، لافتاً إلى أنّ "البرنامج الثالث كان عبارة عن صندوق هدية الامام المهدي (عج)، يتضمّن ثلاثة خيارات؛ خياران منها اهداء الصلاة على النبي وآله، أو تلاوة قرآنية للإمام (ع)، والثالث هدية مقدّمة من العتبة العباسية المقدسة".

ويتضمن المشروع بحسب الرماحي إقامة دورات قرآنيّة في القراءة الصحيحة وقواعد التجويد، ومسابقة قرآنية في الحفظ والتلاوة، واخرى قرآنية كتبية، ومعرض قرآني صوري، وندوات قرآنية وجلسات حوارية داخل الكليات والأقسام وفي الأقسام الداخلية، وبرنامج تطويري لأساتذة الجامعات.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: