الى

ضمن مشروعه القراني.. المجمع العلمي يقيم دورةً لتعليم أحكام التلاوة والتجويد

أقام المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العباسية، دورةً قرآنية لتعليم أحكام تلاوة وتجويد القرآن الكريم، وذلك ضمن مشروع الكفيل القرآني التخصّصي الوطني.

ويشرف على هذا المشروع معهد القرآن الكريم التابع للمجمع.

وقال مدير المعهد الشيخ جواد النصراوي إن "دورة اليوم تأتي ضمن مشروع الكفيل القرآني التخصّصي الوطني، وهو من أهمّ المشاريع التي يقيمها المعهد، ويتضمن إقامة مجموعة من الدورات القرآنية منها دورة الوقف والابتداء دورة علوم القرآن، ودورة أحكام التلاوة والتجويد إضافةً إلى دورة طرائق التدريس القرآني".

من جانبه اضاف المحاضر في الدورة الدكتور القارئ رافع العامري إن "الدورة تضمّنت شرح وتفصيل أحد مواضيع تلاوة وتجويد القرآن الكريم، وهو التعريف بأحكام المدّ اللازم بنوعيه الكلمي والحرفي، وكذلك المدّ المخفّف والمثقل وأين تكون مواقعه في القراءة وما عدد حركاته، وذلك ليستطيع القارئ التعرّف على نوع المدّ في الجمل وقراءته بصورةٍ صحيحة".
relatedinner
وبين العامري أن "الهدف الأساسي من هذه الدورة هو لتحقيق الثقافة القرآنية لدى القرّاء وحفظة القرآن الكريم، من خلال امتلاكهم دراية كاملة بجميع قواعد التجويد القرآني، وذلك لإعداد قرّاء وحفظة متميّزين في مجال تلاوة وتجويد القرآن الكريم".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: