الى

لمناقشة ملخّصات البحوث.. لجان مؤتمر متحف الكفيل تعقد اجتماعاً حضورياً وإلكترونياً

عقدت اللجانُ العلمية والتحضيرية لمؤتمر متحف الكفيل الدوليّ، اجتماعاً في قسم المتحف التابع للعتبة العباسية المقدسة حضورياً وإلكترونياً.

واستهلّ الاجتماع رئيسُ اللجنة العلمية الأستاذ في كلية الآداب بجامعة بابل الدكتور إبراهيم سرحان الشمري، باستعراض ملخّصات البحوث المرسلة لغرض المشاركة في المؤتمر، وإبداء الملاحظات عليها.

وقال سرحان، إن "الاجتماع شهد مناقشة وضع اللبنات الأساسية لعقد المؤتمر، وتقييم ملخّصات البحوث التي وصلت إلينا وإقرارها، إذ وزّعت على أعضاء اللجنة العلمية، مؤكّدين على أهمية كلّ البحوث التي قدّمت".
relatedinner
وفي سياقٍ متّصل قال عميد كلية الآثار في جامعة الكوفة الدكتور علاء حسين اللامي، إن "الملخّصات كانت قريبة من اختصاص المتاحف وأغلبها مطابقاً لمحاور المؤتمر، وستكون البحوث وفق ما نطمح إليه، ومع الجهود المبذولة من قِبل اللجنة العلمية ستكون النتيجة رائعة حتماً".

فيما طرح رئيس قسم المتحف الأستاذ صادق لازم الزيدي مقترحاً على أعضاء اللجنة العلمية في خارج العراق، حول تقديم ملخّصات عن المتاحف الموجودة في بلادهم، وفتح آفاق التعاون من خلال عمل ورشاتٍ تدريبية مشتركة بين متحف الكفيل والمتاحف الأُخَر.

ومن المزمع أن يعقد متحف الكفيل مؤتمره الرابع تحت شعار (المتاحف هوية ثقافية)، برعاية العتبة العباسية المقدسة في شهر تشرين الثاني من عام 2023م، وبمشاركةٍ واسعة من داخل العراق وخارجه للوصول إلى نتائج علمية، تصبّ في مصلحة إحياء التراث وإعادته إلى الواجهة من جديد.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: