الى

لتوثيق جرائم التطرّف.. العتبة العباسية ومؤسسة الشهداء توقّعان مذكرة تفاهمٍ مشترك

وقّعت العتبة العباسية المقدسة ومؤسّسة الشهداء، مذكرة تفاهمٍ واتّفاق على توثيق جرائم التطرّف، التي تشمل جرائم البعث وعصابات داعش الإرهابية.

وقال الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، إن "هذه الاتفاقية التي وُقّعت مع مؤسسة الشهداء، للشروع بتوثيق كلّ جرائم التطرّف التي استهدفت أبناء الشعب العراقي من زاخو للبصرة".

وأضاف أن "التوثيق الذي سيتم من قبل المختصين يهدف إلى توثيق تاريخ العراق، وإطلاع الأجيال على الجرائم التي حدثت في هذا البلد، وراح ضحيّتها العلماءُ والمفكّرون والأساتذة والدكاترة والعلماء ومراجع الدين وعامّة الشعب".

من جانبه قال رئيس مؤسسة الشهداء السيد عبد الإله النائلي إن "مذكرة التفاهم جاءت من أجل توحيد الجهود وزيادة عدد الإصدارات، لتوثيق جرائم البعث السابقة قبل 2003 والمقابر الجماعية والمجازر التي ارتُكِبت من قبل نظام البعث بحقّ العراقيين، وكذلك الجرائم التي ارتُكِبت بعد 2003 ومنها جرائم داعش والإرهاب".

وأضاف أن "مؤسسة الشهداء تحتاج إلى تعاون مشترك مع العتبة العباسية المقدسة، لدعم شريحة الشهداء والمصابين في المجال التعليمي والصحي والزيارات الدينية، لأنها ساندة لدعم الشهداء والمصابين".

إنّ العراق استعاد عافيته وأعاد وضعه بفضل المرجعية الرشيدة، ودماء الشهداء التي أريقت من أجل تحرير العراق من دنس عصابات داعش الإرهابية، وفقاً للنائلي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: