الى

تعرّف عليه.. مركزُ التُراثِ الإسلاميّ أحد مراكز قسم المعارف

يعمل مركز التراث الإسلاميّ أحد مراكز قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسيّة، على إحياءِ التُراث الإسلاميّ تحقيقاً وتأليفاً وفهرسةً وإعلاماً.

وقال مدير المركز الشيخ قيس العطّار إن "المركز أُسِّسَ منذ سنتين فقط في مدينة مشهد المقدسة في إيران، وذلك وفق الرؤية الرشيدة لإدارة العتبة المقدّسة في توسيع أعمالها خارج العراق، وخصوصاً في المناطق التي تحتضن المراقد المقدّسة والحوزات العلميّة، نظرًا لوجود علماء أعلام ومحقّقين فضلاء، بالإمكان الاستفادة منهم في مجال حفظ التُراث الإسلامي وإحيائه".

وأضاف "صدرت عن المركز أعمالٌ تحقيقيّة مهمّة جدًا، منها: فضل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام)، محرق القلوب والأكباد، إثبات السيادة، الزكاة في النقود الرائجة، الفوائد الغروية وغاية السؤول في شرح تهذيب الوصول".

وبين العطّار أن "المركز يعمل حالياً على إنجاز مجموعة من الأعمال التحقيقيّة الجديدة، لتُضاف إلى إصداراتنا السابقة؛ ممّا يُسهم في إغناء المكتبة الإسلاميّة"، لافتاً إلى "قيام المركز بالعديد من الندوات التُراثيّة والورشات والدورات العمليّة".

وبحسب مدير المركز فإن: المركزَ يسعى إلى استقطاب الشباب الذين لديهم اهتمامات دينيّة وتراثيّة، وإدخالهم في دوراتٍ تطويريّة ضمنَ مجالات التحقيق والفهرسة؛ من أجلِ خلقِ جيل جديد من المحقّقين البارعين والمفهرسين الحاذقين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: