الى

الانتهاء من تقييم القصائد المشاركة بمسابقة الجود للقصيدة ‏العمودية

أنهت اللجنة التحضيرية لمسابقة الجود العالمية الثامنة للقصيدة ‏العمودية ‏فرز وتقييم القصائد المشاركة في المسابقة. ‏

وتقام المسابقة بالتعاون مع قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العباسية وجامعة الكفيل.

وقال رئيس القسم السيد عقيل ‏الياسري إن "اللجنة المختصّة بتقييم نصوص المسابقة والمشكّلة من شعراء وأكاديميين أقرّت القصائد الفائزة، وهي (10) قصائد من أصل (‌‏89) قصيدة، لشعراء شاركوا من عدّة دولة عربيّة وإسلاميّة وهي: (مصر، وسوريا، ولبنان، والبحرين، والسعودية، والجزائر، والأردن، وإيران، فضلا عن ‏العراق". ‏

وأضاف "ستقام فعالية المسابقة على قاعة الإمام الحسن ‏المجتبى (عليه السلام) في العتبة العباسية المقدسة، وبمشاركة الشعراء ذوي القصائد العشرة الفائزة، والتي سيشنفون بها أسماع ‏الحضور، يوم الجمعة (6/1/2023م) الموافق (13/ جمادى الآخرة/ 1444ه)، الساعة الثانية والنصف بعد الظهر".

وبين أن "اللجنة التحضيريّة سعت إلى استقدام الشعراء الفائزين من خارج العراق، ‎ ‎داعية في الوقت ذاته الشعراء المشاركين فيه ‏لحضور فعاليات المسابقة الشعرية، وإنها وُجِّهت الدعوة للعديد من الأدباء والأكاديميين المهتمين بالشأن الأدبي والثقافي من أعضاء اتحاد الأدباء والكتاب ‏العراقيين فرع كربلاء، وبقية فروع المحافظات وغيرهم للحضور في الفعالية".

وعن جوائز المسابقة أوضح الياسري أنّ "جوائز المسابقة هي ‌‏ (3.000.000) دينار عراقي للفائز الأول، و (2.000.000) دينار عراقي للفائز الثاني، أما جائزة الفائز الثالث فهي (1.500.000) دينار عراقي، وأما جائزة الفائزين من الرابع ‏إلى العاشر فهي (1.000.000) دينار عراقي‏".

وتهدف المسابقة إلى خلق منافسةٍ شعريّة عالية المستوى، من أجل بيان عظيم الفضل والمنزلة لأبي الفضل العبّاس (عليه السلام)، ودفع المختصين في مجال الشعر العموديّ من النخب ذات التاريخ الناصع المعروفة بالجدّية والرصانة في الغاية والمضمون، ولبيان العناية الكبيرة التي تكنّها العتبة المقدّسة، لكلّ ما يتعلّق بالإمام العباس (عليه السلام)، وفقاً للياسري.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: