الى

العتبةُ العباسيةُ المقدسة تقيم معرضاً فنياً للخطّ العربي..

المعرض
بالتزامن مع ذكرى ولادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام) بادرت العتبة العباسية المقدسة متمثّلةً بقسم الشؤون الفكرية والثقافية فيها بالتعاون مع (كلية الفنون الجميلة - جامعة بابل) وجمعية الخطاطين العراقيين فرع كربلاء المقدسة، بإقامة (المعرض التشكيلي للخطّ العربي والزخرفة الإسلامية) والذي أقيم في قاعة باب الكف للفترة من (13_15 رجب 1435هـ) الموافق لـ(13_15آيار 2014م)، وتضمّن هذا المعرض أعمالاً خطية وزخرفية بالإضافة الى لوحات رسم.
من جانبه بيّن لشبكة الكفيل العالمية مسؤول المعرض الأستاذ كمال الباشا: "بالتزامن مع ذكرى ولادة أمير المؤمنين الإمام علي(عليه السلام) أصبحت هناك فكرة لإقامة معرض مشترك لأساتذة وطلبة كلية الفنون الجميلة - جامعة بابل، خصوصاً بعد أن تقدّموا بطلبٍ الى الأمانة العامة للعتبة المقدسة لإقامة المعرض، وبعد الموافقة تمّ تشكيل لجنة من قسم الشؤون الدينية لفرز الأعمال الفنية وعدم تعارضها مع الدين والشرع".
مُبيّناً: "وصل عدد الأعمال الفنية المشاركة الى حوالي (90) عملاً فنياً، حيث تميّز المعرض بالتنوّع ما بين الأعمال الخطية والأعمال التجريدية بالإضافة الى الخط والزخرفة الإسلامية، وقد امتازت الأعمال الفنية بدرجة عالية من التقنية والأساليب المتنوعة، حيث أنّ الهدف من إقامة هذه المعارض هو لمحاولة زرع عامل الثقة والروح الإسلامية والإنسانية في نفوس الطلبة، لأنّه عن طريق هذه المعارض يمكن تغذيتهم وتوعيتهم بالإضافة الى خلق حالة من التواصل الفكري بين العتبة المقدسة والجامعات".
مُضيفاً: "تضمن المعرض أيضاً عرض مشاريع التخرّج للطلبة التي تضمّنت الخطّ والرسم، والتي تناولت موضوعات وفكر أهل البيت(عليهم السلام) والمواضيع الإسلامية بالإضافة الى القباب الإسلامية حيث شهد المعرض إقبالاً كبيراً من الطلبة".
وأشار الأستاذ كمال: "سيكون في ختام المعرض الذي يوافق يوم الخميس (15رجب) محاضرة لرئيس جمعية الخطاطين العراقيين فرع كربلاء الأستاذ عبدالكريم محمد حسين بعنوان: (دور مدرسة أهل البيت(عليهم السلام) في تطوّر الخط والكتابة)".
ومن الجدير بالذكر أنّ العتبة العباسية المقدسة قد شاركت في العديد من المعارض الفنية والأدبية في داخل العراق وخارجه من خلال عرض نتاجاتها الفكرية والثقافية، والتي تصدر عن قسم الشؤون الفكرية والثقافية فيها حيث امتازت هذه النتاجات بالتنوّع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: