الى

تيمناً بولادة السيدة الزهراء (عليها السلام).. المجمع العلمي يطلق برنامج (يبلّغون) في كركوك وصلاح الدين

أطلق المجمع العلميّ للقرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة برنامجهِ التبليغيّ القرآني في محافظتي كركوك وصلاح الدين ضمن برنامج (يُبَلِّغُونٍ).

ويشرف على البرنامج معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف، مستهدفاً من خلال البرنامج ملاكات المؤسّسات القرآنية.

وقال مدير المعهد السيد مهند المياليِ إنّ "هذا البرنامج مستوحى من الآية المباركةِ (الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا) ونابعاً من حرص المعهد القرآني على التواصل مع المؤسسات القرآنية والانفتاح على القرآنيين في المحافظات للتعرف على التحديات والمعوقات في العمل القرآنيّ وتذليلها".

relatedinner

وأضاف، أنّ "البرنامج يساعد على فتح مساحاتٍ جديدة لإقامة دوراتٍ قرآنيةٍ تطويريةٍ لملاكات المؤسسات القرآنية سواء في المحافظات أم في مقر المعهد في النجف الأشرف".

ويتضمّن البرنامج بحسب الميالي "إلقاء محاضراتٍ لمبلغين من طلبة الحوزة العلمية ومن ملاكات المعهد، إضافةً إلى تعايش يوميّ مع القرآنيين وعقد جلساتٍ حوارية معهم ويُختتم بإقامة محفلٍ قرآنيّ، وحفل بمناسبة ولادة سيدة النساء (عليها السلام).

إنّ هذه المهمة التبليغية تستهدف الملاكات القرآنية في أربع عشرة مؤسسة قرآنية في محافظتي كركوك وصلاح الدين، وفقاً للميالي، مضيفاً أنّ "البرنامج يستمرّ ثلاثة أيام ويشمل خمسة أقضية ونواحٍ، هي مركز محافظة كركوك، وداقوق، وطوزخرماتو، وتازة، وآمرلي، إذ شرع المبلّغون في يومهم الأول بإلقاء محاضراتٍ قرآنية وعقد جلساتٍ حوارية في هذه المدن الخمس بمشاركة عشرات القرآنيين فيها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: