الى

بدورته الخامسة.. هذا ما خرج به مهرجان روح النبوّة العالمي من توصيات

خرج مهرجان روح النبوة العالمي النسوي بدورته الخامسة الذي نظّمته شعبة مدارس الكفيل الدينية النسوية في العتبة العباسية بتوصيات عدة.

وشهد ختام المهرجان الذي حمل شعار (السيدة الزهراء عليها السلام ألق المآثر وربيع المفاخر)، جملة من التوصيات والتي كان أبرزها اتّساع دائرة البحث، وذلك بتسليط الضوء على نساء بيت النبوّة، بالأصل السيّدة الزهراء والسيدة خديجة الكبرى وفرعها السيدة زينب (صلوات الله عليهنّ).

ودعا المؤتمرون إلى توسيع التعاون مع الجهات الأكاديمية عبر توجيه رسائل استكتاب للباحثات من داخل العراق وخارجه، ومفاتحة وزارة التربية لتسليط الضوء على الخطبة الفدكية للسيدة الزهراء (عليها السلام)، وجعلها ضمن المنهاج الدراسي للمراحل الثانوية.
relatedinner
وأكدوا على إعداد وثيقة العفاف بالتعاون مع مركز الدراسات الاستراتيجية التابع للعتبة العباسية، لأجل حماية الأسرة من الانحراف الأخلاقي، وتفعيل الجانب الإعلامي لإعلان فقرات المهرجان، وتشكيل فريق عملٍ لمتابعة النشاطات الفنية والشعرية داخل العراق وخارجه لتوسيع دائرة المشاركة.

كما شدّد المؤتمرون على ضرورة التنسيق بين المؤسّسات الثقافية التابعة للعتبات المقدسة، في تحديد مواعيد المهرجانات العلمية، لكي لا يكون هناك تضارب يؤدّي إلى تشتيت الجهود العلمية للباحثين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: