شبكة الكفيل العالمية
الى

حصرياً على موقع الكفيل: صور نادرة للانتفاضة الشعبانية لم تـُنشر من قبل

بوابة قبلة الإمام الحسين عليه السلام بعد قصفها من قبل أزلام صدام عام 1991م
بوابة قبلة الإمام الحسين عليه السلام بعد قصفها من
تقدم المواطن علي جواد گاطع من محافظة بغداد بمجموعة صور نادرة إلى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة، لم تنشر من قبل.

وبيًن نائب رئيس القسم المذكور السيد عقيل الياسري لموقع (الكفيل) أن " الصور تخص الانتفاضة الشعبانية في كربلاء المقدسة، وهي تبين مدى وحشية وهمجية الهجمة التي شنها اللانظام الصدامي البائد على كربلاء وعتباتها المقدسة، ومدى الدمار والأضرار التي لحقت بها، مبينة استهتار أزلامه بمقدسات عراقنا الحبيب".

وأضاف الياسري " تم طباعة هذه الصور وقد عُرضت ضمن مهرجان ربيع الرسالة الثقافي الرابع، في مسقف ساحة الحرمين الخاص بالمعارض التي تقيمها العتبتين المقدستين، وقد جاءت هذه الصور لتعبر عن بشاعة اللانظام البعثي الصدامي، وسياسته البشعة التي مارسها ضد أبناء الشعب العراقي طوال 35 عاماً، والذي عانى الأمرين خلال فترة حكمه، فلم يعرف هذا الشعب المظلوم سوى لغة الحرب والدمار والتجويع، التي كادت أن تفتك بحضارته العظيمة، وحرمانه من أبسط حقوقه الإنسانية وحقوق المواطنة التي يتمتع بها اسوةً بشعوب العالم".

مضيفاً " فكان لابد لهذا الشعب أن ينتفض - وكما هو معروف عنه طوال التأريخ -، ليعلن للعالم عن أرادته بالحرية والخلاص من الدكتاتورية، فجاءت الانتفاضة الشعبانية عام 1411هـ الموافق لآذار1991م، وأن لم يكتب لها النجاح الكامل في تغيير نظام الحكم آنذاك، ولكنها هزت عرش الطاغية صدام وأعوانه وكانت سبباً في إضعافه بعد ذلك، وبالتالي تسهيل سقوطه في 9/4/2003م، وأثبتت أن الشعب العراقي شعب آبي ويشهد له التاريخ بذلك، فلا يرضى بحكم الظالم مهما كانت سطوته وإن طالت مدته".

ومن جانبه بيّن مسؤول شعبة الإنترنت السيد محمد عبد الصاحب " أن الشعبة قامت من خلال موقع الكفيل بإنشاء صفحة تضم هذه الصور النادرة وذلك تعميماً للفائدة، ولتكون باباً جديداً في الموقع يمكن أن تضاف له صورٌ أخرى مستقبلاً".

لمشاهدة هذه الصور النادرة التي تنشر لأول مرة :

أضغط هنا
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: