الى

شخصياتٌ رسمية ونخبوية في الثقافة والأدب والفن من دول عالمية وعربية تُعلن مشاركتها في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر..

أعلنت اللجنة التحضيرية الخاصة بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر عن استقبال المُوافقات الرسمية لشخصيات ثقافية نخبوية من دول عالمية مختلفة إضافة الى أعداد كبيرة من الفضائيات والمؤسّسات الإعلامية للمشاركة في المهرجان، والذي سيُعقد للفترة من (3-7 شعبان 1435هـ).
أكّد ذلك لشبكة الكفيل الأستاذ علي كاظم سلطان عضو اللجنة المشرفة ومسؤول قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة: "وصلت الموافقات والمواد التي ستُشارك في المهرجان وهي مواد نخبوية في طرحها وأهميتها وباشرت اللجان المُختصّة في المهرجان كلٌّ حسب موقعه بفحص ما وصلنا في الوقت الحاضر".
مُبيّناً: "أنّ أسماء الفضائيات التي ستشارك في المهرجان هي قناة المنار وقناة الفرات والحضارة وقناة الهادي الباكستانية وقناة الثالثة الإيرانية وأيضاً الإذاعة الإيرانية ووزارة الثقافة الإيرانية ومؤسسة أصدقاء القطيف وقناة أبو الفضل وهناك العديد من الفضائيات من المؤمّل اشتراكها هذه السنة".
مُوضّحاً: "أنّ المهرجان في هذه السنة سيكون نخبوياً، حيث قامت اللجنة المشرفة باختيار الشخصيات الهامّة والمؤثّرة في بلدانهم، من خلال تميّزهم الفكري وإبداعاتهم العلمية والأدبية والثقافية والفنية إضافة الى شخصيات مستبصرة" .
وأكّد سلطان: "أنّ هذه السنة نتوقّع أن تكون أعداد المشتركين والمساهمين تفوق أضعاف السنوات السابقة متميّزةً بالنوعية".
مُشيراً الى: "أنّ هناك جهات دولية مدعوّة للمشاركة في المهرجان، وقد وصلت موافقاتها الرسمية وهي دول وجمهوريات عالمية وعربية منها: (مالي وبوركينا فاسو وبرواندي ونيجيريا والكونغو وغينيا) بالإضافة الى الدول العربية وهي: (تونس وموريتانيا والإمارات العربية المتحدة والسعودية ولبنان واليمن والجزائر والبحرين والأردن وسوريا) وهناك دول أخرى من شرق آسيا منها: (الصين وماليزيا وسيريلانكا ومالديف وسنغافورة والهند وإندونيسيا والفلبين وكمبوديا) أمّا الدول الأوربية التي ستشارك فهي: (بريطانيا وكندا وألمانيا وتركيا) وكذلك مشاركة من قارة أمريكا.
يُذكر أنّ اللجنة التحضيرية الدائمة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي تعقد الاجتماعات الخاصة بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية, والمزمع إقامته على أرض مدينة كربلاء المقدسة, والذي يتزامن مع مولد الأنوار المحمدية(عليهم السلام) في شهر شعبان المعظّم ابتداءً من الثالث ولغاية السابع منه, في دورته العاشرة لهذا العام.. بشكل دائم لمناقشة الكثير من الأمور التنظيمية الخاصة بالمهرجان, ومناقشة الفعاليات التي من شأنها أن ترفع من مستوى المهرجان وأداء اللجان التحضيرية والتنظيمية. كما حدّدت اللجنة يومين للاجتماعات من كلّ أسبوع وذلك لقرب الموعد وضيق الوقت.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: