الى

العتبة العباسية تبارك لطالبات حفل (الورود الفاطمية) دخولهن سنّ التكليف الإلهي

قدّم عضو مجلس إدارة العتبة العباسية المقدسة الدكتور عباس رشيد الموسوي، التهاني والتبريكات للطالبات المشاركات في حفل (الورود الفاطمية) بنسخته الخامسة دخولهن سنّ التكليف الإلهي والانضمام إلى موكب النور الملائكي.

جاء ذلك في كلمته التي القاها خلال حفل التكليف الشرعي ضمن مشروع (الورود الفاطمية)، الذي تقيمه شعبة الخطابة الحسينية النسوية، بمشاركة أكثر من 3000 طالبة من مدارس كربلاء.

وقال الموسوي "أيتها الورود الفاطمية، نبارك لكن دخولكن عمر التكليف الإلهي، وانضمامكن إلى موكب النور الملائكي، السائر على خطى السيدة الزهراء (عليها السلام)، في حمل المشروع الإلهي".

وأضاف أنّ "سنّ التكليف مرحلة عمرية يجب على الجميع بدءًا من الأسرة ومرورًا بالبيئة المدرسية والمجتمعية وانتهاء بالمكلفة نفسها، أن يحضّروا لها عقليًا، ويمهدوا لها نفسيًا، بحيث يزرعوا ذلك الاستعداد العقلي والنفسي، كي تستشعر المكلّفة بلذّة التشرف بالتواصل بالذات الإلهية، والتعلق بساحة قدسه".
relatedinner
وبيّن الموسوي، "نحتفي ببناتنا العزيزات وهن يخطون خطوتهن الاولى نحو عالم المسؤولية الشرعية، ويعشن لحظة فارقة في عمرهن الغض، حيث الانتقال من عالم الطفولة إلى عالم النضج والمسؤولية عن الالتزام بالشريعة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: