الى

يستمر ستة أيّام.. المجمع العلمي يُطلق برنامج القرآني الصغير

أطلق المجمع العلمي للقرآن الكريم في العتبة العبّاسيّة المقدّسة برنامج القرآني الصغير تزامنًا مع ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام).

ويُشرف على البرنامج الّذي يُقام بين الحرمين الشريفين معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف.

وقال رئيس المجمع الدكتور مشتاق العلي إنه "انطلاقًا من قاعدة أن القرآن منهج حياة عملت العتبة العباسية المقدسة من خلال المجمع العلمي للقرآن الكريم بتشكيلاته كافّة، ولا سيّما معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف على إشاعة الثقافة القرآنية في أطياف المجتمع المؤمن".
relatedinner
وأضاف "اليوم نستهدف فئة الطفولة من أجل ترسيخ الثقافة القرآنيّة قولًا وفعلًا وسلوكًا في هذه الشريحة المهمّة لضمان المستقبل".

من جهته قال مدير المعهد السيّد مهند الميالي، إن "برنامج القرآني الصغير يُقام لأوّل مرّة بين الحرمين الشريفين وسيستمر طيلة ستة أيّام تزامنًا مع ولادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)".

وأضاف "يقدم البرنامج فقرات عدّة منها إبراز المواهب والطاقات الشبابية من حفّاظ القرآن الكريم ونهج البلاغة، وأيضا مسابقات قرآنية تتضمن أسئلة قرآنيّة وفقهيّة وعقائديّة وأخلاقيّة، ومرسم القرآني الصغير الذي يقدّم لوحات هادفة تتناسب مع إعمار البراعم من الزائرين الكرام".

وسيستهدف البرنامج خلال الفترة المقبلة الزائرين الكرام الذين يفدون على العتبتين المقدستين، ويهدف إلى ترسيخ ثقافة القرآن الكريم ممزوجة بثقافة أهل البيت (عليهم السلام) من خلال الأسئلة المنتقاة بعناية والمقولات الأخلاقية وأحاديث أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، وفقًا للميالي.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: