الى

قسم المعارف يستذكر إحدى الشخصيات الحوزوية في مدينة الحلة

نظم قسم شؤون المعارف الإسلامية والإنسانية في العتبة العباسية المقدسة، حفلا استذكاريا لسيرة العلامة الحلي السيد علي شناوة وتوت (قدس سره) أحد شخصيات الحوزة العلمية.

وأشرف على الحفل مركز تراث الحلة التابع للقسم، بالتعاون مع الهيأة العليا لمشروع الحلة مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، بمناسبة ذكرى ولادة سبط رسول الله صل الله عليه وآله وسلم.

وقال مدير المركز الشيخ صادق الخويلدي إنّ "الحفل الاستذكاري للعلامة الحلي جاء ضمن فعاليات المهرجان السنوي المركزي السادس عشر لولادة كريم أهل البيت (عليه السلام) الذي ترعاه الامانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية".

وأضاف "في كل عام يحيي المركز ذكر شخصية حلّية حوزوية علمية تراثية، أد وقع الاختيار هذا العام على شخصية العلامة السيد علي شناوة وتوت الذي خرج من النجف وبالاجتهاد المطلق بعدها جاء إلى مدينة الحلة قبل أكثر من (140) عاماً وتربّع على الزعامة العلمية فيها، وبقي خادماً للمجتمع الحلي، حيث عمل على نشر العلم والمعرفة والفقه والثقافة".

وبحسب الخويلدي فإنّ الحفل "يتضمّن فقرات متعدّدة، منها إلقاء القصائد الشعرية سواء كانت في حق الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، أو في حق المحتفى به، إضافة إلى كلمة الأسرة، واختُتِم الحفل بتكريم معنويّ لأسرة العلامة السيد علي شناوة وتوت".

من جانبه قال رئيس الهيأة العليا لمشروع الحلة مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) المهندس حسن علي الحلي إنّ "الحفل الاستذكاري للشخصيات الحوزوية الحلية يقام كل عام وتحديداً في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك".
relatedinner
وأضاف، "في هذا العام يستذكر العلامة السيد علي شناوة وتوت، وفي الأعوام السابقة ذكرت الكثير من الشخصيات الحلية منها العلامة ابن ادريس الحلي، والشيخ هاني محمد، والشيخ عبد الحسين الحلي، والشيخ مجمد جابر الحلي".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: