شبكة الكفيل العالمية
الى

لابد أن نعرف: النصف من شعبان زيارة مخصوصة ذات فضل عظيم للإمام الحسين (عليه السلام)، وهذا اليوم زِِيدَ شرفاً بأنه كان مولداً لحجة الله في الأرض

بين الحرمين الشريفين
لا بد أن نعرف أن يوم النصف من شعبان هو يوم مبارك لوجود زيارة مخصوصة للإمام الحسين (عليه السلام) وهذه الزيارة ذات فضل عظيم، كما ذكرها الأئمة الهداة (صلوات الله عليهم أجمعين)، وهذا اليوم زِيدَ شرفاً بولادة حجة الله في الأرض الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف).
وقد وردت الكثير من الروايات تبين فضل زيارة الإمام الحسين عليه السلام في هذا اليوم المبارك، ومن هنا لا بد أن يلتفت الإخوة المؤمنون لنشر هذه الثقافة بين المجتمع الإسلامي، وتوضيح الفضل العظيم لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام)، ومولد الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وهو شرف مضاعف لهذا اليوم.
لذا من أهم أعمال هذا اليوم المبارك هو الزيارة المخصوصة للإمام الحسين (عليه السلام).
ومن الروايات التي وردت في فضل زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في هذا اليوم المبارك:
1- عن أبي القاسم جعفر بن محمد قال: حدثني أبو علي محمد بن همام عن أبي عبد الله جعفر بن محمد بن مالك عن الحسن بن محمد الأبزاري عن الحسن بن محبوب عن أحمد بن محمد بن أبي نصر البزنطي قال: سألت أبا الحسن الرضا (عليه السلام): "في أي شهر نزور الإمام الحسين (عليه السلام)؟ قال: في النصف من رجب والنصف من شعبان".
2- عن أبي القاسم جعفر بن محمد قال: حدثني أبي (رحمه الله) عن سعد بن عبد الله عن الحسن بن علي الزيتوني عن أحمد بن هلال عن محمد بن أبي عمير عن حماد بن عثمان عن أبي بصير عن الإمام أبي عبد الله الصادق (عليه السلام) قال: "من أحب أن يصافحه مائة ألف نبي وأربعة وعشرون ألف نبي، فليزر قبر أبي عبد الله الحسين بن علي عليه السلام في النصف من شعبان، فإن أرواح النبيين عليهم السلام تستأذن الله عز وجل في زيارته فيؤذن لهم منهم خمسة أولو العزم من الرسل قلنا: من هم؟ قال: نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد (صلى الله عليه وآله وعليهم أجمعين) قلنا له: ما معنى أولو العزم؟ قال: بعثوا إلى شرق الأرض وغربها جنها وإنسها".
3- عن أبي القاسم عن أبيه عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن بعض أصحابه عن هارون بن خارجة عن الإمام أبي عبد الله الصادق (عليه السلام) قال: "إذا كان النصف من شعبان نادى مناد من الأفق الأعلى زائري الحسين ارجعوا مغفورا لكم ثوابكم على الله ربكم ومحمد".
4- وعن الإمام الصادق عليه السلام: "زائر الحسين بن علي في النصف من شعبان تغفر له ذنوبه ولا تكتب عليه سيئة في سنته حتى يحول عليه الحول، فإن زار في السنة المقبلة غفر الله له ذنوبه"، وقال الإمام الصادق عليه السلام: "من زار أبا عبد الله الحسين (عليه السلام) ثلاث سنين متواليات لا فصل فيها في النصف من شعبان غفر له ذنوبه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: