الى

جامعة الكفيل تنظم ورشة في منهاج التعليم الطبي

نظمت جامعة الكفيل ورشة في منهاج التعليم الطبي لأساتذة الكليات الطبية.

وقال رئيس الجامعة أ. د نورس شهيد الدهان، إن "موضوع الورشة له أهمية كبيرة إذ يتلقى فيها التدريسيين أحدث الطرق المتبعة في الجامعات العالمية الرصينة والأساليب الحديثة في التعليم الطبي من أجل تطبيقها في مناهج التدريس المتبعة في كليات جامعة الكفيل لما له من أهمية في إدخال العلوم الحديثة وتطبيقها في كليات الجامعة".

relatedinner

وأضاف، "حضر الورشة أساتذة من جامعة الكفيل والكليات الطبية في محافظة النجف الأشرف وبذلك تقدم الجامعة رسالتها في تطوير المناهج الدراسية من جهة وخدمة المجتمع من جهة أخرى".

وتابع "بعد إنجاز متطلبات الورشة من أسئلة واستبيانات خاصة بها والإجابة على جميع الاستفهامات والحضور الفعال من خلال المشاركة والإسهام فيها سيتم منح جميع المشاركين شهادة من الكلية الملكية البريطانية".

بدوره قال مستشار الكلية الملكية البريطانية في العراق أ. د. هلال الصفار، إن "هذه الورشة تهدف إلى تطوير مهارات الملاك التدريسي لكليات المجموعة الطبية بما يتناسب مع التطور الكبير في مفهوم التعليم الطبي وطرائق التدريس والتقويم وصولا إلى الحصول على الاعتمادية المحلية والدولية".

وأوضح أن "الورشة تمتد على مدى ثماني ساعات تعليمية وهناك اختبار في بدايتها ونهايتها إضافة إلى التغذية الراجعة، لافتا إلى أن" هذه أول دورة في التعليم الطبي تقام في الجامعة وهنالك خطة في العام القادم لإقامة مجموعة من هذه الدورات يشارك فيها مدربون من داخل العراق وخارجه ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: