الى

بطول 27 كيلو متراً.. مشروعُ الحزام الأخضر يواصل إنشاء الواحات الخضراء

يواصل مشروعُ الحزام الأخضر الجنوبيّ التابع للعتبة العبّاسية، أعمال إنشاء الواحات الخضراء على امتداد مساحته البالغة 27 كيلو متراً، لافتتاحها أمام المواطنين.

وقال مسؤول الحزام الأخضر الأستاذ الحقوقي ناصر حسين متعب إن "المشروع يتضمّن إنشاء 22 واحةً خضراء تسمّى كلّ واحة باسم إمامٍ من أئمّة أهل البيت الأطهار(عليهم السلام)، افتُتِحت منها أربع واحاتٍ لاستقطاب العوائل الكريمة، وما زالت الأعمال مستمرّة على قدمٍ وساق لإنجاز الواحات الأُخَر".
relatedinner
وأضاف أن "عمليّة إنشاء الواحات تعتمد على ركائز عديدة، منها توفير مصادر المياه عن طريق الآبار الأنبوبيّة أو السطحية، وتوفير مصادر للطاقة الكهربائية، إضافةً إلى غرس النباتات والمحافظة على الثمار".

وأوضح أن "الواحات منتشرة على طول الحزام الأخضر البالغ 27 كيلو متراً، ابتداءً من الشمال الشرقيّ لمحافظة كربلاء المقدّسة وصولاً للجنوب الغربيّ في المحافظة، وبمساحةٍ تُقدّر بنحو 1080 دونماً".

وبين متعب أن "عمليّة التشجير في الحزام كانت تقتصر على زراعة أشجار النخيل والزيتون والكالبتوز، لكن تمّ تعزيزها بأشجار الحمضيّات والمزروعات الإنتاجيّة الأُخَر، إضافةً إلى وضع خلايا النحل لرفد الأسواق المحلّية بالمنتجات المتنوّعة، ليكون المشروع متنفّساً للعوائل الكريمة إضافةً إلى كونه مصدّاً للرياح".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: