الى

العتبة العباسية المقدسة حاضرة ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الرابع

جناح العتبة العباسية
تأكيدا لمبدأ التواصل الفكري والثقافي، شاركت العتبة العباسية المقدسة متمثلة بقسم الشؤون الفكرية والثقافية فيها بمعرض الكتاب الدولي، والذي ينضوي ضمن فعاليات مهرجان السفير الثقافي الرابع، والذي يقيمه مسجد الكوفة المعظم المنعقد تحت شعار (الكوفة حاضرة جهاد ومستقبل ظهور) للفترة من 5-7شوال 1435هـ ويعد أحد أهم فقرات منهاجه.
عن طبيعة المشاركة، أوضح لشبكة الكفيل نائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية السيد عقيل الياسري: "تعتبر هذه المشاركة الرابعة لقسمنا في هذا المهرجان الثقافي، والذي يشهد بدورته هذه حضوراً لأكثر من 50 داراً للنشر عراقية منها ودولية، وقد تميز المعرض باحتوائه على أكثر من ثلاثة عشر ألف عنوان في مختلف العلوم".
مضيفاً: "إن جناح العتبة العباسية المقدسة ضم العديد من المؤلفات الدينية والثقافية العامة الصادرة من وحدة الدراسات ووحدة الجريدة في شعبة الإعلام في قسم الشؤون الفكرية والثقافية, وأخرى ضمت مواضيع عقائدية وفقهية وأدبية وفكرية عامة، وكان للطفل حصة ببعض الإصدارات، كما ضم الجناح ألبومات وملصقات".
زائرو الجناح عدوا هذه المشاركة بأنها خطوة وفرصة جيدة ‏لإبراز النتاجات والخبرات الثقافية التي تزخر بها العتبة العباسية المقدسة من خلال عرضها ‏المتنوع، والذي تفردت به، وقد أتيح لزائري الجناح الاطلاع على هذه الإنجازات عن كثب ‏والاستفهام والاستفسار عنها.
يذكر أن للعتبة العباسية المقدسة مشاركات متعددة في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق، ويكاد لا يخلو أي مهرجان أو معرض من حضور أو مشاركة متميزة للعتبة، وبما يتناسب مع نهجها الذي اختطته في نشر فكر وتعاليم أهل البيت (عليهم السلام)، ويشهد جناحها إقبالاً متزايداً من الجمهور، وزيادة في عدد الإصدارات في كل معرض عن سابقه.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: