الى

أبتكار عراقي في كربلاء لزراعة شجرتي (السدر والتوت) بالأقلام بدلاً من البذور برعاية العتبة العباسية المقدسة

فراس صبري مع نبتته
فراس صبري مع نبتته
في دأبها المتواصل لاحتضان الطاقات الخلاقة، وتنمية روح الابتكار والإبداع في العقول، تبنّت العتبة العباسية المقدسة خبرة المواطنَ (فراس صبري الزبيدي) من سكنة مدينة كربلاء المقدسة، كونه أسهمَ في استحداث طريقة مبتكرة في غرس الأشجار التي لم يعهد زراعتها بالأقلام.

وذكر نائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة السيد عقيل الياسري " أن المبدعَ (فراس صبري) يعمل في مجال البناء، وإن عدم إكماله الدراسة أكاديمياً لم يمنعْه من الجهد والمثابرة لنيل هدفه المبتغى في هواية طالما عشقها، ودأب على توظيف جلّ ما يملكه من وقت لإختبار وتجربةطرق مستحدثة في عالم الزراعة".

مضيفاً "فهو يتخذ من حديقته المنزلية مختبراً لإتمام اختباراته الزراعية التي دأب على تدوين أغلبها، فكانت النتيجة أنه ابتكر طريقة مستحدثة لزراعة شجرتي (السدر والتوت) بالأقلام".

مبيّناً " ذلك الانجاز قد أشادتْ به مديرية زراعة كربلاء المقدسة، ووعدت بأن يُنشرَ ضمن براءات الاختراع في هذه المدينة المقدسة، ولأن العتبة العباسية المقدسة تمتلك خبرات في مجال الزراعة؛ فقد أبدتِ الإهتمامَ والرعاية بالمبدع(فراس)، وبحوثه الجادة، وتسخير مشاتلها الخاصة لإحتضان هذه الموهبة التي لا يهدف من خلالها إلا خدمة المجتمع، ورضا الله سبحانه وتعالى".



الكفيل/صدى الروضتين
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: