شبكة الكفيل العالمية
الى

(موجز أعلام الناس ممّن ثوى عند أبي الفضل العباس(عليه السلام)) إصدارٌ جديد من إصدارات مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدّسة..

تشرّف جملةٌ من العلماء والأدباء والمفكّرين الكربلائيّين بدفنهم جوار أبي الفضل العباس(عليه السلام) وفي صحنه الطاهر، وجزاءً لما تركوه من مآثر يُشار لها بالبنان حتى يومنا هذا ولأنّهم خدموا بها الدين ومذهب آل البيت(عليهم السلام) كانت مكافأتهم أن حصلوا على مثوى لهم عند شبل أمير المؤمنين(عليه السلام) فيا له من شرفٍ عظيم.
حيث صدر عن وحدة التأليف والدراسات في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة كتابٌ توسّم بـ(موجز أعلام الناس ممّن ثوى عند أبي الفضل العباس) لغرض التعريف بهم وإعطاء نبذة عن حياتهم العلمية والكتاب لمؤلّفه السيد نور الدين السيد علي الموسوي، ويأتي الإصدار ضمن سلسلةٍ من الكتب والإصدارات التي دأبت الوحدةُ المذكورة على إصدارها من أجل إغناء الساحة الثقافية والفكرية بكلّ ما هو جديد ومفيد.
والكتاب عبارة عن تراجم موجزة لـ(62) عَلَماً ممّن تشرّف بالدفن عند أبي الفضل العباس(عليه السلام) من فضلاء ومجتهدين وخطباء وشعراء وغيرهم، وهم ممّن أسهموا في إثراء النهضة العلميّة لمدينة كربلاء المقدّسة، وتركوا بصماتٍ واضحة على ساحتها الثقافيّة، رغم ما كانت عليه أحوالهم من فقر المعيشة وقلّة ذات اليد وعصف نوائب الدهر وفجائع الزمان وتيّارات مناوئة شتّى.
وذكر المؤلّفُ في التوطئة بأنّه اعتمد في تراجمهم على أكثر من مصدر، وعلى معلوماتٍ شخصيّة شفاهيّة وتحريريّة ممّن له قرابة بصاحب الترجمة، وكذلك على خواطره وذكرياته عنهم.
ولغرض الاطّلاع والتعرّف على ما تصدره مكتبة ودار مخطوطات العتبة العباسية المقدسة من مؤلّفات وإصدارات فكرية وثقافية اضغط الرابط: http://alkafeel.net/library .
يُذكر أنّ العتبة العباسية المقدّسة قد عادت بعد التاسع من نيسان(2003م) إلى دورها الريادي في إنتاج الثقافة والفكر ‏المحمّدي الأصيل بعد انقطاعٍ دامَ لقرنين من الزمن عندما كانت مكاناً لتلقّي العلوم الدينية، ‏وأصبحت الآن بالإضافة إلى تدريس هذه العلوم، تؤلّف الكتب والكراسات وتحقّق في المخطوطات النادرة، كذلك تهتمّ بإنتاج الثقافة ‏المسموعة والمرئية والإلكترونية.
تعليقات القراء
2 | محمد نوري _ واسط | 09/02/2015 | العراق
نتمنى لكم دوام التوفيق .
1 | ابواحمد البصري | 09/02/2015 | العراق
احسنتم وفقكم الله
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: