الى

السيد الصافي يؤكد أن العتبات المقدسة تمتلك رؤية في دعم الكفاءات العراقية بمختلف تخصصاتها

أكّد المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي، أن العتبات المقدّسة تمتلك رؤية في دعم الكفاءات العراقية بمختلف تخصّصاتها.

جاء ذلك خلال استقباله مدير دائرة العتبات والمزارات في ديوان الوقف الشيعي الدكتور ياسر الكتبي، واستماعه إلى شرحٍ مفصّل حول عمل الدائرة وتنسيقها مع العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة، بما يُسهم في تقديم أفضل الخدمات للزائرين.

وذكر السيد الصافي، أن الفكر الذي أسّسه أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) يعتمد على جانبين، الأوّل الجانب الفكري الذي حثّوا أتباعهم على التزوّد به وطلبه، لمجابهة الفكر الضالّ المنحرف الذي يسعى إلى تشويه الفكر الإسلامي الذي جاء به النبيّ الأكرم وأهل بيته(صلوات الله عليهم أجمعين)، والجانب الآخر هو الجانب الروحي الذي أكّد عليه أئمّة أهل البيت(عليهم السلام)، من خلال المواظبة على زيارة المراقد الطاهرة والتزوّد منها روحياً، وفقاً لضوابط ومعايير وضعوها لهذه الزيارات، وهذان الجانبان لهما أهمّية لدى محبّي وأتباع أهل البيت(عليهم السلام).

وأكّد أن العتبة العبّاسية المقدّسة لديها علاقة وطيدة مع رئاسة ديوان الوقف الشيعيّ، والعتبات المقدّسة تعمل دائماً على تقوية الديوان والحفاظ على كيانه.

وبيّن أن العتبات المقدّسة مؤسّسات مستقلّة، وقد حافظت على هذه الاستقلالية، وهذا ما ساعدها ومكّنها من تقديم خدمات متنوّعة ومختلفة للزائرين، موضّحاً أنها تخضع لقانونٍ خاص بها سُمّي بقانون إدارة العتبات المقدّسة والمزارات الشيعية الشريفة ذي العدد ١٩ لسنة ٢٠٠٥م، وهي تعمل بموجبه، ووفقاً للدستور والأنظمة العراقية، وتحترم القوانين النافذة الخاصّة بإدارتها وتعمل وفق سياقاتها.
relatedinner
ولفت السيد الصافي إلى أن العتبات المقدّسة ومنها العتبة العبّاسية المقدّسة تمتلك رؤيةً خاصة في دعم الكفاءات والمهارات العراقية بمختلف تخصّصاتها، وقد أصبحت قويةً بالمشاريع التي تنفّذها والتي تسعى من خلالها إلى ترسيخ وتجذير ثقافة أهل البيت(عليهم السلام)، وينبغي أن تكون لها عناية خاصة من الجهات كافة ذات العلاقة، لكونها تمسّ طيفاً واسعاً من المؤمنين.

من جانبه أشاد مدير دائرة العتبات والمزارات في ديوان الوقف الشيعي الدكتور ياسر الكتبي، بمشاريع العتبة العبّاسية المقدّسة العمرانية والثقافية والفكرية، ودورها في خدمة المجتمع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: