الى

انطلاق مؤتمر الإمام الحسن (عليه السلام) ضمن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي الثاني

أطلقت العتبة العباسية المقدسة مؤتمر الإمام الحسن (عليه السلام) العلمي، ضمن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي الثاني.

وشهدت فعاليات المؤتمر الذي أُقيم في جامعة العميد بكربلاء المقدسة، حضور الأمين العام للعتبة العباسية السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين وعدد من أعضاء مجلس إدارتها ومسؤوليها وشخصيات حوزوية ورسمية وأكاديمية.
relatedinner
وتقيم العتبة المقدسة أسبوع الإمامة العلمي الدولي الثاني، تحت شعار (النبوة والإمامة صنوان لا يفترقان) وبعنوان (منهاج الأئمة -عليهم السلام- في تربية الفرد والأمة).

واستُهلت فعاليات المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت قارئ العتبتين المقدستين السيد حيدر جلوخان، أعقبتها قراءة سورة الفاتحة ترحمًا على أرواح شهداء العراق، والاستماع إلى أنشودة العتبة العباسية (لحن الآباء)، وجاءت بعدها كلمة اللجنة التحضيرية والعلمية للمؤتمر التي ألقاها رئيس جامعة العميد الدكتور جودت نوري الجشعمي.

وتضمنت فعاليات المؤتمر، عرض فيلم وثائقي عن أسبوع الإمامة الدولي الأول في جامعة العميد، ومناقشة بحث الافتتاح الموسوم (الأبعاد التربوية لمنهج الإمام الحسن -عليه السلام- في بناء الفرد والأمة) للباحث الدكتور أحمد علي الخفاجي.

ويشهد المؤتمر مناقشة (4) بحوث تتناول محاور متعددة، منها القرآنية في فكر الإمام الحسن (عليه السلام)، والقرآن الكريم في فكر الإمام الحسن (عليه السلام) أسباب النزول أنموذجًا، والبناء الفكري والثقافي بتمييز القيادة المزيفة في عصر الإمام الحسن (عليه السلام)، والاستراتيجية الحجاجية في خطب الإمام الحسن (عليه السلام) أدوات التعليل اللغوي اختيارًا.

وتسعى العتبة العباسية عبر أسبوع الإمامة إلى تكريس علوم أهل البيت (عليهم السلام) وسيرتهم في معالجة أزمات العالم المعاصر، وتبيان أثر دور أهل البيت (عليهم السلام) في حلّ الشبهات الفكرية والتصدي للأفكار المنحرفة
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: